Menu
اعلان اعلى الهيدر

مقابلات وحوارات

استشهاد نعالوة والبرغوثي.. تنفيذ مسبق لقانون إعدام الأسرى

ليلة أمس، كانت السماء حزينة، شاحبة، ودنا قمرها من الأرض وخفت وهجه، ودرج سلمًا لصعود ملح الأرض، حينما اغتالت قوات خاصة تتبع لجيش الاحتلال الاسرائيلي، صالح البرغوثي وأشرف نعالوة. 67 يومًا قضاها نعالوة -المنحدرة أصوله من قرية شويكة قضاء طولكرم- حرًا محتضنًا في قلب كل أم بالضفة كأنه ابنها.. تحرسه عيون شعبه وشوارع وطنه وأزقته وبيوته، بعد تنفيذ عملية طعن في مستوطنة "بركان" القريبة من محافظة سلفيت شمالي الضفة الغربية المحتلة، قتل فيها مستوطنين وأصيب ثالث بجراح خطرة، قبل أن يكشف أمره وتغتاله خفافيش الليل في مدينة نابلس التي تبعد عن موقع العملية إلى الجنوب الغربي بحوالي 26 كم. قبل ارتقاء نعالوة بساعات، استشهد الشاب صالح البرغوثي (29 عامًا) من قرية "كوبر برصاص" جنود الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن أعطبت قوة خاصة "مستعربين" مركبته العمومية عند مروره من شارع سردا باتجاه كوبر، واختطفته قبل أن تعدمه. البرغوثي اتهمته "إسرائيل" بالمشاركة في عملية إطلاق نار على تجمع للمستوطنين قرب مستوطنة "عوفرا" قضاء مدينة رام الله، قبل أيام، أصيب خلالها 11 مستوطنًا بجراح

07:47 م

شئون فلسطينية

69 مصابًا بمواجهات واعتداءات للمستوطنين على أهالي الضفة

أصيب عدد من المواطنين، اليوم الخميس، خلال مواجهات مع جنود الاحتلال الإسرائيلي واعتداءات لمستوطنيه على أهالي الضفة الغربية. وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة 69 مواطنًا خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال وجراء اعتداءات

07:34 م

شئون فلسطينية

(محدث) استشهاد فلسطيني قرب البيرة بزعم تنفيذ عملية دهس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، عن استشهاد مواطن ( لم تعرف هويته بعد) عقب إطلاق قوات الاحتلال النار عليه قرب مدخل البيرة الشمالي. وأفادت الصحة باستشهاد حمدان توفيق العارضة (60 عامًا) من بلدة عرابة قضاء جنين في إطلاق النار عليه قرب مدخل البيرة الشمالي. وأعلنت وسائل إعلام عبرية، في وقت سابق، عن ارتقاء فلسطيني برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي قرب مدخل مدينة البيرة الشمالي. وأوردت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن شابًا فلسطينيًا ارتقى خلال إطلاق الجنود النار على منفذ عملية دهس قرب البيرة. وزعمت القناة العاشرة العبرية، أن فلسطينيًا حاول دهس جنود خلال عملهم قرب البيرة، مشيرةً إلى إصابة أحدهم بجروح طفيفة.

04:23 م

شئون فلسطينية

الرئاسة الفلسطينية: ندين ونرفض مسلسل العنف الذي يدفع ثمنه الجانبان

قالت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الخميس، "إن غياب أفق السلام هو الذي أدى إلى هذا المسلسل المرفوض من العنف الذي ندينه ونرفضه، والذي يدفع ثمنه الجانبان". وأضافت الرئاسة في بيان تعقيبًا على الأحداث الجارية في الضفة الغربية، أن "المناخ الذي خلقته سياسة الاقتحامات المتكررة

02:44 م

شئون فلسطينية

الاحتلال يحتجز مركبة اسعاف تنقل مرضى جنوب نابلس

احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مركبة إسعاف كانت تقل مرضى غسيل كلى قرب قرية اللبن الشرقية على الطريق الواصل بين رام الله ونابلس. وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، إن قوات الاحتلال احتجزت مركبة اسعاف تابعة لمستشفى جامعة النجاح، كانت تقل مرضى غسيل كلى، صادرت مفاتيحها، وذلك بالقرب قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس.

01:29 م

Menu

شمس ميديا

Loading...

تقارير وحوارات

عباس زكي لـ"شمس نيوز": نتابع بفخر عملية "جفعات أساف" وقريبًا تسمعون بوقف التنسيق الأمني كليا

بارك عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عباس زكي، اليوم الخميس، عملية "جفعات أساف" والتي أسفرت عن مقتل وإصابة 4 إسرائيليين في إطلاق نار شرق مدينة رام الله. وقال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عباس زكي، " نتابع بفخر واعتزاز الأحداث في الضفة، الشباب الفلسطيني يثأر ثلاثة شهداء مقابل ثلاث إسرائيليين، هذا أمر عظيم". وأضاف في اتصال مع "شمس نيوز"، " العدو الإسرائيلي صادر أرضنا قتل أبنائنا ونحن لن نرفع أيدينا ونستسلم"، مضيفا " على العدو الإسرائيلي أن يعرف أن من يطرق الباب يسمع الجواب". وذلك في إشارة إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال بالضفة منذ الليلة الفائتة.

01:00 م

شئون فلسطينية

جيش الاحتلال يفرض طوقًا أمنيًا على رام الله

أعلن جيش الاحتلال فرض حصار شامل على مدينة رام الله في أعقاب العملية التي وقعت في قرب مستوطنة عوفرا قضاء رام الله اليوم والتي اسفرت عن مقتل جنديين واصابة اثنني اخرين بجروح حرجة. واضاف الجيش في بيانه يتم تنفيذ أعمال فحص شاملة في مداخل ومخارج المدينة بالإضافة الى تعزيز قوات الجيش في الضفة الغربية بعدة كتائب إضافية". وأغلقت قوات الاحتلال، ظهر الخميس، حاجز بيت ايل الـ(DCO)، المدخل الشمالي لمدينة البيرة، ومفترق عين سينيا.

12:32 م

شئون فلسطينية

بالفيديو: مقتل جنديين إسرائيليين بإطلاق نار شرق رام الله وانسحاب المنفذ

أعلنت مصادر إسرائيلية ، اليوم الخميس، عن مقتل جنديين إسرائيلين وإصابة اثنين آخرين بجروح خطرة في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "جفعات أساف" المقاومة على أراضي المواطنين في قربة برقة شرق رام الله.

11:38 ص

شئون فلسطينية

"مستعربون" يختطفون ثلاثة شبان شمال رام الله

اختطفت قوات خاصة إسرائيلية "مستعربون"، اليوم الخميس، ثلاثة مواطنين في منطقة عيون الحرامية شمال رام الله. وقال شهود عيان، إن مستعربين اعترضوا سيارة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية في شارع عيون الحرامية، واختطفوا من فيها وهم ثلاثة شبان.

12:10 م

شئون فلسطينية

النيابة تنفى تعرض المعتقلة جبارة للتعذيب وتحيلها لمحكمة الجنايات

أحالت النيابة العامة برام الله، المعتقلة سهى أبو جبارة إلى محكمة الجنايات، نافية في الوقت ذاته تعرضها للتعذيب أو "أي نتهاك لحقوقها خلال فترة توقيفها". وقالت النيابة في بيان صحافي، اليوم الخميس، إنه جرى تحويل أبو جبارة إلى محكمة الجنايات "بعد أن أنهت إجراءات التحقيق في قضيتها بعدما توافر الدليل الكافي حول الوقائع المنسوبة اليها".

10:50 ص

شئون فلسطينية

العالم الأزرق: كيف للورد ألا يبكي على رحيلك يا نعالوة ؟

"لا تبكي يا ورود الدار ضلك غني بغيابو، ولما يعود من المشوار كوني الزينة ع بوابو" ذلك المقطع الغنائي تركه الشهيد أشرف نعالوة كرسالة  لأسرته، في دفتره الخاص. وكتبت شقيقة الشهيد هنادي نعالوة، عبر صفحتها بموقع (فيسبوك)، منشورًا رثت فيه الشهيد، وقالت: "الحمد لله، الذي شرفنا باستشهادك. الحمد لله الذي أعطاك الشهادة.. الحمد لله عشت بطلًا، ومُت بطلًا، وليس أي موتة، إنها الشهادة. وأضافت  "هنيئًا لك ولنا، ما لحقت أودعك يا روحي. كان نفسي أشوفك، لكن بالجنة أنت بتستنانا.. راح نجتمع إن شاء الله بالجنة، إنا لله وإنا اليه راجعون".

10:45 ص

شؤون عبرية

مسؤول في الشباك: لولا المعلومات الاستخباراتية لما توصلنا لـ "نعالوة"

قال مسؤول كبير في جهاز الشاباك الإسرائيلي، إن تسعة اسابيع من دون اي خطأ ولولا المعلومات الاستخباراتية لما نجحت اسرائيل من الوصول اليه وتصفيته، في إشارة إلى الشهيد منفذ عملية بركان "أشرف نعالوة". ففي منتصف ليلة الخميس، حاصرت قوات الاحتلال المدججة بالسلاح والكلاب "الموجهة عن بعد" وبمساعدة طائرات من دون طيار منزلًا تحصن فيه أشرف نعالوة في مخيم عسكر شرق مدينة نابلس قبل أن يقتحم الجنود ويشتبكون معه لكنهم تمكنوا من تصفيته واختطاف جثمانه.

10:50 ص

شئون فلسطينية

إضراب يعم مدينة طولكرم تنديدًا باغتيال الشاب نعالوة

يخيم على مدينة طولكرم، صباح الخميس، حزن وغضب عارمين على اغتيال الشاب المطارد أشرف نعالوة برصاص الاحتلال الإسرائيلي، فجرًا. وعم لإضراب التجاري، المدينة وضاحية شويكة شمالها، مسقط رأس الشاب نعالوة، فيما جابت مسيرة جماهرية غاضبة شوارع مدينة طولكرم، وأشعل الشبان إطارات المركبات وسط ضاحية شويكة.

10:50 ص

شئون فلسطينية

نعالوه يكتب لعائلته : " لا تبكي يا ورد الدار"

نشرت شقيقة الشهيد أشرف نعالوة هنادي نعالوة عبر صفحتها الشخصية في فيس بوك، اليوم الخميس، صورة التقطتها من دفتر شقيقها أشرف، أظهرت فيها كلمات رسالة كتبها الشهيد لعائلته قبل استشهاده. وجاء في نص رسالة الشهيد: لا تبكي يا ورود الدار ضلك غني بغيابو، ولما يعود من المشوار كوني الزينة ع بوابو" ، مقتبسًا ذلك من أغنية مؤثرة .

10:32 ص

شؤون عبرية

الاحتلال يدرس زيادة الضغط على السلطة لإطلاق سراح مسربي العقارات

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الخميس، إن مجلس الأمن القومي التابع للاحتلال الاسرائيلي، يدرس إجراءات يمكن اتخاذها لزيادة الضغط على السلطة الفلسطينية، عقب اعتقالها اثنين من مسريي العقارات خلال الأشهر الأخيرة. وأوضحت الصحيفة، بأنه وخلال اجتماع عُقد يوم أول أمس، للجنة الداخلية البرلمانية، قال عميت أفيرام، رئيس قسم الشؤون الداخلية في مجلس الأمن القومي، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أصدر تعليمات إلى المجلس بأن يقود النشاطات في معالجة مسألة اعتقال عصام عقل وناصر الدين من القدس الشرقية من قبل السلطة الفلسطينية.

09:18 ص

شئون فلسطينية

محدث: الاحتلال يغتال نعالوة والبرغوثي بالضفة المحتلة

اغتالت قوات خاصة تتبع لجيش الاحتلال الاسرائيلي ، الليلة الماضية، صالح البرغوثي الذي تتهمه "اسرائيل" بتنفيذ عملية عوفرا قبل عدة أيام، وأشرف نعالوة المتهم بتنفيذ عملية بركان قبل نحو شهرين من اليوم. وقالت مصادر أمنية  فلسطينية، إن وحدة خاصة من جيش الاحتلال اغتالت فجرًا الشاب المطارد  نعالوة، في مخيم عسكر الجديد شرق مدينة نابلس.

09:05 م

قلم المواطن

محمد عبد الرحمن

العين كانت ع جنوب لبنان والتحذيرات لغزة، قامت الضفة لطشتهم كف عمت ضوهم

علاء الحلو

كيف قضى الشهيد "المطارد" أشرف نعالوة وقته مدة شهرين ونصف بعد تنفيذ عملية "بركان الصناعية"، ماذا كان يأكل وبماذا يحلم، هل كان يتابع الأخبار، هل كان ينتظر اللحظة التي يكشف فيها جندي إسرائيلي حقير مخبأه، ويقتله بكل هذا الحقد ويحول مكانه إ

ماذا تقول

عملية درع الشمال جنوب لبنان

سالم من الجزائر

العار لكل من يترك فلسطين او لبنان او سوريا وحيدة امام بني صهيون يجب ان نتحد ونحارب الخنازير

سناء أبو دلالة

نتنياهو بده يمسح وسخه على حسابنا احنا العرب والله لو اتحدنا ما نخلي شي اسمه اسرائيل

اسرائيل لا تستطيع ولا تجرؤ الدخول في مواجهة مع لبنان

عبود قاطرجي

أنس جبارة

سيعود جيش الصهاينة و هو يجر اديال الهزيمة

درع الشمال عملية قوية حيفسخوا فيها حزب الله

درع الشمال عملية قوية حيفسخوا فيها حزب الله

درع الشمال عملية قوية حيفسخوا فيها حزب الله

درع الشمال عملية قوية حيفسخوا فيها حزب الله

جمايكا

نحن أمة واحدة

عبدالله خليل

اسرائيل تحاول فرد عضلاتها بهذه العملية ونتنياهو يريد تجميل صورته أمام الجمهور

فلسطين

20:17

لله درهم اعظم شعوب الارض #فلسطين https://t.co/M6W0Z1AvOt

20:15

خنجر مسموم يطعن اهل #فلسطين https://t.co/UCQndZ8RBC

20:12

حسبي الله ونعم الوكيل ، الله يفرج عن كل مسجون ، وأعاد الله #فلسطين حرة أبيه . https://t.co/H4FJFzXi5Q

20:10

الصهاينة أوهن من بيت العنكبوت لكن من يجعل منهم "الجيش الذي لا يقهر" هم الأنظمة العربية الجبانة! #فلسطين https://t.co/b6E0kWtaVp