غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

في معرض ردها على ما نشرته إحدى الصحف الأردنية

خبر حماس تنفي الطلب من الأردن فتح مكاتب لها في العاصمة عمان

حماس تنفي الطلب من الأردن فتح مكاتب لها في العاصمة عمان

غزة / شمس نيوز

نفت حركة المقاومة الإسلامية حماس ما نشرته إحدى الصحف الأردنية، من أنباء ذكرت أن المملكة رفضت طلبا من حركة حماس لفتح مكاتب لها في عمان. وقال مصدر مسؤول في الحركة في تصريح صحفي ‘إننا في حركة حماس ننفي بشكل قاطع طلب حركة حماس فتح مكاتب لها في الأردن سواء بالاتصال المباشر أو عبر أيّ وساطة عربية’، وأكد أن ما نشر ‘أخبار عارية عن الصحة ولا أساس لها من الواقع′.

وكانت لحركة حماس مكاتب في عمان، قبل أن يمنع المملكة قادة الحركة الذين كانوا في زيارة خارجية من العودة للإقامة في المملكة في العام 1999.

وخلال تواجد الحركة في الأردن تعرض رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل لمحاولة اغتيال فاشلة من قبل الموساد الإسرائيلي، وذلك في العام 1997، وبتدخل من الملك الحسين بن طلال، جرى التوصل إلى صفقة مع إسرائيل، تعطي الأخيرة مصل حياة لمشعل، وإطلاق سراح مؤسس حماس الشهيد أحمد ياسين.

وحدث في الفترة الماضية تقارب واتصالات بين المملكة والحركة، واستقبل الملك عبد الله قادة الحركة في القصر الملكي، بوساطة قطرية، غير أن الأمور لم تعد إلى سابق عهدها بين الطرفين.

ويقيم قادة حماس في الخارج الآن وعلى رأسهم رئيس المكتب السياسي خالد مشعل بعد خروجهم من سوريا في العاصمة القطرية الدوحة، فيما يقيم عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق في العاصمة المصرية القاهرة، رغم حظر السلطات هناك لأنشطة الحركة.