Menu

محدث: الاحتلال يعتقل 23 مواطنًا من الضفة

شمس نيوز/ رام الله
شنّت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات طالت 23 مواطنًا من مناطق متفرقة بالضفة.
ووفقا لوسيلة اعلام محلية، فان قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين من جنين وهم: الطفل يزيد عبد الرحيم أبو عابد (16عاما)، والأسير المحرر عماد العبادي (50 عاما)، ونجله عمر (19 عاما)، وشعلان أبو بكر (20 عاما)، بعد ان داهمت منازلهم في بلدة يعبد وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.
كما اعتقلت الشاب اياد محمد صدقة من قرية عنزا جنوب جنين، أثناء مروره على حاجز عسكري قرب نابلس.
وشملت الاعتقالات 6 أسرى سابقين من مدينة قلقيلية وهم: الشاب محمد طلال شريم، نجل المحرر المبعد إلى تركيا الشيخ القيادي طلال الباز. وعبد الرحمن مازن خدرج، وشقيقه التوأم عبد الحق مازن خدرج. وزكي عبد الفتاح داوود (55 عامًا) وهو عضو الهيئة الإدارية لنادي إسلامي قلقيلية، والمشرف الرياضي في النادي، وأطلق الاحتلال سراحه قبل نحو 7 أشهر من اعتقال إداري، وجمال عثمان داوود (60 عامًا) الذي أمضى 5 سنوات في الاعتقال لدى الاحتلال سابقًا، بالإضافة إلى الأسير السابق حسني شريف النيص (40 عامًا).
كما طالت الاعتقالات 5 شبان من منطقة رام الله، 3 منهم طلبة في جامعة بيرزيت. وهم: مالك حامد من بلدة سلواد، وشادي انجاص من خربثا بني حارث، والطلبة في جامعة بيرزيت، عز شبانة من سنجل، ومهدي كراجة من صفّا، وباسل البرغوثي من بيت ريما.
كما اعتقلت من بيت لحم، الأسير السابق إبراهيم صومان.
وفي الخليل، اعتقل الاحتلال 6 مواطنين وهم الأسير السابق عدي إياد زعاقيق، وقصي سمر أبو ماريا، وإبراهيم الجبعي أبو ماريا، من بيت أمر شمال الخليل، ومؤيد الوحواح من دورا جنوب الخليل، والشقيقان هيثم وأسامة عبد الله عصافرة من بيت كاحل غرب الخليل.