غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بدء صرف المنحة السعودية لـ 77 أسرة لإعادة إعمار منازلهم المتضررة بغزة

عملات.. شيقل
شمس نيوز/ غزة
بدأ برنامج الأمم المتحدة الانمائي صرف الدفعة المالية الأولى من تعويضات الأضرار للعائلات الفلسطينية غير اللاجئة في قطاع غزة ، بحيث تغطي المنحة السعودية في مرحلتها الحالية تعويضات الأضرار للمنازل المتضررة بشكل كامل.
وقال البرنامج في بيان صحفي: "في المرحلة الحالية للصرف، ستستلم 77 أسرة من فئة الأضرار الكلية مخصصات من دفعاتها المستحقة لإعادة تأهيل وصيانة منازلهم بمبلغ اجمالي قدره 571 ألف دولار، وبذلك يكون الصرف قد ابتدأ للعائلات المستفيدة ضمن المرحلة الخامسة من المنحة السعودية في قطاع غزة ، وباختتام هذه المرحلة، ستتمكن 272 أسرة فلسطينية تضررت منازلهم بشكل كامل من اعادة بنائها.
يذكر أن برنامج الأمم المتحدة الانمائي قام بتوقيع ملحق مذكرة تفاهم مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين في الشرق الأدنى بدعم من الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 10 مليون دولار لدعم اعادة بناء وتأهيل المنازل في قطاع غزة للسنة الخامسة على التوالي.
وبين برنامج الأمم المتحدة أنه بتوقيع الملحق الرابع من هذه الاتفاقية، فقد وصل الدعم الاجمالي الذي قدمه الصندوق السعودي للتنمية الى مبلغ 81.5 مليون دولار استفاد منه 13,467 عائلة في قطاع غزة.