غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

روسيا تُبدي استعدادها لتنظيم لقاء بين عباس ونتنياهو دون شروط

عباس ونتنياهو.jpg
شمس نيوز/ موسكو
أبدت روسيا، اليوم السبت، استعدادها لتنظيم لقاء شخصي بين رئيس السلطة الفلسطيني محمود عباس، ورئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في موسكو، دون شروط تذكر، وفق موقع قناة (روسيا اليوم)
وقال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، إنه في اتصال هاتفي بين بوغدانوف، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، جرى التأكيد على أهمية الاقتراح الذي تقدمت به القيادة الروسية في وقت سابق، لعقد اجتماع شخصي بين عباس و نتنياهو في موسكو، دون شروط مسبقة.
وأشار بوغدانوف إلى أن الشيخ، أبلغ المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط والدول الإفريقية بوغدانوف، بآخر قرارات القيادة الفلسطينية، بشأن العلاقات مع إسرائيل.
ووفق بوغدانوف، فقد أعاد الجانب الروسي التأكيد على موقفه الثابت "في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في تقرير المصير، بما في ذلك إنشاء دولته المستقلة في حدود عام 1967 وعاصمتها شرقي القدس، تعيش بسلام وحسن جوار مع إسرائيل"، وفق البيان.
وأضاف: "تم التأكيد على الاستعداد لمواصلة الجهود، بما في ذلك في إطار اللجنة الرباعية للشرق الأوسط للوسطاء الدوليين، للمساعدة في إجراء مفاوضات فلسطينية- إسرائيلية، بناء على الأساس القانوني الدولي المعروف، للتسوية الشرق أوسطية".