غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اشتية للسفراء العرب: جادون بقرار وقف الاتفاقيات مع "إسرائيل"

اشتية يجتمع بالسفراء العرب لدى فلسطين
شمس نيوز/ رام الله
أطلع رئيس الحكومة افلسطينية، محمد اشتية، السفراء العرب لدى فلسطين على آخر المستجدات السياسية، وقرار وقف الاتفاقيات الموقعة مع "إسرائيل".
وقال اشتية: "إن ضم إسرائيل لأجزاء من الضفة الغربية وفرض السيادة على المستوطنات جرف للقانون الدولي وتهديد للأمن الإقليمي".
وشدد اشتية، خلال لقاء السفراء بمكتبه في رام الله على جدية رئيس السلطة محمود عباس والقيادة باتخاذ قرار وقف الاتفاقيات مع "إسرائيل".
وقال: "لقد ترجمنا ذلك على الأرض من خلال وقف التنسيق بكافة مستوياته مع الجانب الإسرائيلي، وإسرائيل بدأت بعدة إجراءات رداً على قرارنا وتحاول جاهدة تقويض عمل السلطة والتحريض عليها".
وأشاد اشتية بالموقف الدولي والعربي الرافض لمشروع الضم الإسرائيلي، داعيًا في الوقت ذاته العالم الى وقفة أكثر جدية لمنع إسرائيل من تنفيذ قرارها بالضم.
من جانبهم، أكد السفراء العرب على لسان السفير المغربي لدى فلسطين، عميد السلك الدبلوماسي محمد الحمزاوي، عدم شرعية المخططات والإجراءات الإسرائيلية التي تستخدمها لضم الاغوار، وفرض السيادة على المستوطنات، بالإضافة الى إجراءاتها في القدس والخليل.
وأضاف حمزاوي: "إن ضم إسرائيل للأغوار يشكل انتهاكا للقانون، والشرعية الدولية، وميثاق الأمم المتحدة، وإذا لم يتم التعامل معها ستؤدي الى تدمير حل الدولتين، والاستقرار في المنطقة".