Menu

محدث: الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا خلال مداهمات بالضفة والقدس

شمس نيوز/الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، عددًا من المواطنين في حملة دهم طالت أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين عقب مداهمات للمدينة مخميها، ما أسفر عن اندلاع مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان.

وشملت الاعتقال كل من: الأسير المحرر الشيخ خالد سليمان أبو الحسن، والأسير المحرر فتحي العتوم، محمد النبهان الطالب بكلية طب الأسنان في الجامعة العربية الأمريكية، والأسير المحرر محمد عزمي نشرتي، وعماد جمال ابو الهيجا، كذلك احتجزت الشاب أحمد نشرتي بعد إستجوابه.

وشهد المخيم مواجهات عنيفة أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص وقنابل الصوت، فيما لم يبلغ عن إصابات.

وعلى صلة، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، وهم: عهد حازم الريماوي (18 عاما) من بلدة بيت ريما، وخلدون البرغوثي (40 عاما) من كوبر شمالا، وقصي عمر خراز (18 عاما) من بلدة سلواد شرقًا، وبأن جنود الاحتلال داهموا منازلهم وفتشوها وعبثوا بمحتوياتها.

وفي محافظة نابلس، طالت الاعتقالات خمسة شبان،وهم:  أحمد يوسف عواد من منطقة المخفية، وداود خالد صالح من مخيم العين، كما داهمت قرية تل غربا، واعتقلت الشاب عبد الرحمن أيوب عصيدة، كما اعتقلت الشابين كرم عيسى داود، ولؤي تسير دويكات، عقب مداهمة منزلي ذويهما في بلدة بيتا جنوبا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين، في أنحاء القدس وهم: الشاب محمد بدر من بلدة أبو ديس، وضياء أيمن عبيد، والطفل روحي الجبار (13 عاما) وسلمت استدعاء للشاب محمد عصمت عبيد من بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة، بينما تم اعتقال الشاب حسام سدر من المسجد الأقصى وهو أحد موظفي الأوقاف في المسجد.

كذلك اعتقلت اعتقلت الشابين خليل فؤاد أبو يعقوب (24عاماً)، وعلي محمود القاق (22 عاماً)، وذلك عقب دهم منزلي ذويهما في بلدة كفل حارس بقلقيلية.