غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الشعبية" تطالب بمحاسبة المالكي بشأن تصريحاته عن لقاء إسرائيليين

رياض المالكي.jpg

شمس نيوز/غزة

طالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، بمحاسبة وزير الخارجية رياض المالكي بشأن تصريحات منسوبة للوزير حول "استعداد" السلطة الفلسطينية لعقد لقاءات مع الإسرائيليين في العاصمة الروسية، موسكو.

وقالت الجبهة، في بيان، إن "هذه التصريحات تعكس توجه ينقلب على الإجماع الفصائلي الوطني والشعبي بضرورة مواجهة الإجراءات الصهيونية، بالوحدة الوطنية وبخيار المواجهة مع العدو"، كما تؤكد

وحذرت الجبهة من "استمرار رهانات السلطة الفلسطينية على المناورة السياسية مع الاحتلال وداعميه، بما يعكس موقفًا ضمنيًا على تعطيل وتجاوز قرارات المجلس الوطني والمركزي، بل وينفي جدية ما أعلنته قيادة منظمة التحرير حول العلاقة مع الاحتلال خلال اجتماعها الأخير".

وقالت: "التباطؤ أو التخاذل في مواجهة إجراءات الاحتلال، يعطي مساحة وغطاء لمساعي تصفية القضية الفلسطينية، ويشكل طعنة لتطلعات ونضالات جماهير شعبنا في مواجهتها المستمرة مع هذا المحتل".

ودعت الجبهة القيادة الفلسطينية، إلى "اتخاذ كل الإجراءات التي تجسّد قرارات التحلل من الاتفاقات الموقعة والقطع مع المسار السابق والدعوة إلى اجتماع قيادي فلسطيني عاجل ومقرر لاعتماد مواجهة مختلفة مع العدو، مواجهة شاملة ومفتوحة تسمح للكل الوطني بتحمّل مسؤولياته في إطارها".