غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"بإمكان إسرائيل أن تعمل على انهيارها"

بالفيديو.. أبو عيطة: السلطة لا تمتلك القدرة على الدخول في معركة مع الاحتلال

فايز أبو عيطة.jpg

شمس نيوز/ غزة

قال القيادي في حركة فتح د. فايز أبو عيطة، مساء اليوم الأربعاء، إن السلطة لا تمتلك القدرة على الدخول في معركة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أبو عيطة خلال لقاء تلفزيوني، أنه في حال قررت السلطة الدخول في معركة الاحتلال فلن تصمد حتى النهاية، وبإمكان  "إسرائيل" أن تعمل على انهيار السلطة.

وتابع أبو عيطة: "في حال قررت إسرائيل الدخول في مواجهة (كسر عظم) لإنهاء السلطة الفلسطينية، فمن واجبنا حينها أن ندافع عن أنفسنا قدر المستطاع، وبناء عليه لن يكون بذلك هدف المحافظة على السلطة هو تسليم كل ما تريده إسرائيل، مثل قرارات ضم أراض من الضفة والأغوار".

وأردف: "السلطة ليست مجرد وزارات أو مؤسسات، بل تمثل الشعب الفلسطيني ككل، وبالتالي جميع المكونات من فصائل ومنظمات ومؤسسات يجب أن تشكل حالة صمود كل حسب دوره بالدفاع أمام القرارات الإسرائيلية".

واستطرد: "السلطة الفلسطينية ستبقى موجودة، وأنها أحد أذرع منظمة التحرير الفلسطينية، ستقوم بواجبها الوطني، سواء بإدارة الشأن الفلسطيني، أو المواجهة، بكل ما أوتيت من قوة إلى جانب جميع الفصائل الفلسطينية".

وعدَّ أبو عيطة، أن السلطة "إنجاز وطني فلسطيني، ونتاج تضحيات جسام قدمها الشعب الفلسطيني، وستكون مقدمة للدولة الفلسطينية"، بحسب قوله.

وختم أبو عيطة قائلاً: "لن نستغني عن السلطة مجانًا، وسنقاتل ونحارب الاحتلال الإسرائيلي، وندافع عنها وعن الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية، ولن نسمح لنتنياهو أيًا كانت الذرائع والمخططات بتنفيذ خطة الضم".