غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تُحذير من تخفيف الإجراءات

الصحة العالمية: لا نهاية لـ "كورونا" قبل اختفاء الوباء من العالم

كورونا
شمس نيوز/ وكالات
أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أنه لا نهاية لفيروس كورونا قبل اختفاء الوباء من العالم، وبعض الدول تشهد زيادات طفيفة في حالات الإصابة مع تخفيف إجراءات العزل العام. وفق روسيا اليوم.
ووجهت الصحة العالمية، نداء تحذير إلى بعض الدول التي تشهد زيادات طفيفة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وما تبعه من تخفيف إجراءات العزل العام واعتقادهم أن الوباء قد انتهى.
وقالت المتحدثة باسم الصحة العالمية مارجريت هاريس، "عند تخفيف إجراءات العزل العام، وتدابير التباعد الاجتماعي، يفسّر الناس هذا في بعض الأحيان على أن الأمر قد انتهىى".
ولفتت هاريس إلى أنه يتعين على الناس الاستمرار في حماية أنفسهم من الفيروس، منوهة إلى أن بؤرة تفشي الفيروس حاليا هي دول أميركا الوسطى والجنوبية والشمالية، وخاصة الولايات المتحدة الأميركية.
و طالبت المتظاهرين الأميركيين المحتجين على مقتل جورج فلويد على يد الشرطة، باتخاذ الاحتياطات اللازمة عند التجمع.
وقالت إنه تجنبا للعدوى، فإن منظمة الصحة العالمية تنصح الناس بالحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل بين بعضهم البعض، وغسل اليدين باستمرار، وتجنب لمس الفم والأنف والعينين.
يذكر أن أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حتى عصر اليوم الجمعة، أن الفيروس أودى بحياة 393,774 شخصاً في دول العالم.