غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لم يبق أمام البشرية سوى التعايش مع فيروس كورونا

مقالات

قلم/ عطا الله شاهين
مر ستة أشهر على تفشي فيروس كورونا في دول العالم، التي تعطلت الحياة فيها من فيروس قاتل، ولكن الفيروس مستمر بالتفشي، وهذا يعتبر تحديا للبشر في ظل عدم اعتماد علاج مقرر من منظمة صحة عالمية، رغم أن العلماء تمكنوا في بعض الدول من صنع علاج ولقاح لهذا الفيروس، أو أنهم في خوض التجارب، وهذا بطبيعة الحال يستغرق المزيد من الوقت حتى يتم القضاء على هذا الفيروس، الذي شل حياة البشر، ولكن لا يمكن لفيروس أن يظل شالّا لمناحي الحياة في دول العالم، ولهذا تتجه معظم الدول وفلسطين من هذه الدول للتعايش مع هذا الوباء، مع ضرورة أخذ اجراءات الوقاية، على الرغم من أن معظم الناس مستهترين إلى حد ما في التعامل مع هذه الجائحة..
فيبدو بأن الوباء سيتمر حتى نهاية هذا العام، أو ربما يزيد عن هذا الموعد حتى يتم القضاء على هذا الفيروس، مع العلم بأن الكثير من الخبراء يعولون على فصل الصيف بسبب الحرارة للتقليل من انتشاره .
فدول العالم بدأت مرحلة التعايش مع هذا الفيروس، لا سيما أن هذا الوباء باستمراره سيكبد الدول مزيدا من الخسائر في قطاع الاقتصاد، الذي يعدّ مشغل الدول ولا يمكن أن يظل اقتصاد الدول معطلا..
فلا شك بان دول العالم ومنها فلسطين لا يمكنها أن تظل معطلة لعجلة الاقتصاد لمدة زمنية طويلة، ولهذا لم يبق سوى التعايش مع هذا الفيروس اللعين، الذي خربش حياة البشر منذ ستة أشهر..

"جميع المقالات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي "شمس نيوز".