غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تعليقًا على احتجاجات فلويد.. إيران: لا يمكننا تجاهل أصوات المظلومين والمضطهدين في أمريكا

احتجاجات فلويد.jpg

شمس نيوز/ طهران

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، إن على جميع الدول سماع صرخات الشعب الأمريكي ضد الظلم والتمييز العنصري.

وحول الاحتجاجات التي تشهدها المدن الأمريكية قال موسوي في تصريح ادلى به اليوم الثلاثاء، إن السياسة المبدئية للجمهورية الإسلامية الإيرانية هي عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، ولكن  الظلم والقمع والتمييز ضد شعب بلد واضح بالأحداث الأخيرة في الولايات المتحدة.

وأضاف: نحن كدولة مستقلة تسعى إلى تحقيق العدالة، لا يمكننا تجاهل أصوات المظلومين ونشهد انتهاك حقوق المضطهدين في أمريكا لسنوات عديدة.

وتابع: منذ وقت العبودية في الولايات المتحدة حتى الآن في القرن الحادي والعشرين استمر هذا الظلم والتمييز ضد جزء من المجتمع الأمريكي، والآن برز كانفجار اجتماعي، وأطلق صرخة مظلوميته المكبوتة منذ قرون.

وأردف: من المناسب نحن في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجميع دول العالم، أن نستمع ونسمع هذه الصرخة لتظلمات الشعب الأمريكي، ونأمل من الحكومة الأمريكية التي طالبت دومًا دولاً أخرى وتشدقت بحقوق الإنسان والسلام في الدول الاخرى ودعت لاتخاذ إجراءات قانونية، وطرحت مثل هذه الادعاءات، أن تطبق الآن هذه الشعارات التي أطلقتها وتمنح الحرية للشعب الأمريكي.