غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الشوا يلتقي وفدًا من اتحاد الغرف التجارية لبحث هذه الملفات

الشوا مع وفد اتحاد الغرف التجارية
شمس نيوز/ رام الله
التقى محافظ سلطة النقد عزام الشوا، اليوم في رام الله٬ وفداً من اتحاد الغرف التجارية ضم كلاً من رئيس الاتحاد السيد عمر هاشم٬ ورؤساء الغرف التجارية٬ بحضور المدراء التنفيذيين في سلطة النقد.
وناقش اللقاء سبل معالجة الوضع الاقتصادي والاثار المترتبة عليه من تداعيات الأزمة الصحية الراهنة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا.
وتطرقالشوا إلى التعليمات والإجراءات التي أصدرتها سلطة النقد خلال الأزمة الصحية الراهنة للمصارف ومؤسسات الإقراض، والتي أسهمت في التخفيف من تداعيات الأزمة على القطاعات الاقتصادية المختلفة.
وأشار الشوا إلى أن سلطة النقد أطلقت مؤخراً برنامج الاقراض "استدامة" الخاص بتوفير التمويل للمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التي تأثرت اقتصادياً بسبب جائحة كورونا، بحجم 300 مليون دولار، يتم تنفيذه حالياً من خلال المصارف ومؤسسات الإقراض المتخصص.
كما تناول اللقاء القضايا المتعلقة التي بتأجيل القروض وآلية التعامل بخصوص الشيكات المعادة لعدم كفاية الرصيد٬ وتم الاتفاق على تفعيل الاتفاقية بين سلطة النقد واتحاد الغرف التجارية لتحديث بيانات المنتسبين إلى الاتحاد على نظام الاستعلام الائتماني، مما سيعزز من استفادة الأعضاء من الخدمات المصرفية.