غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الشرطة الأسترالية تحرر الرهائن بعد مقتل 3 أشخاص بينهم المهاجم

سيدني/شمس نيوز

 

اقتحمت الشرطة الاسترالية المدججة بالسلاح مقهى سيدني في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء وحررت الرهائن المحتجزين تحت تهديد السلاح في نهاية مأساوية لحصار استمر 16 ساعة قتل خلاله ثلاثة أشخاص بينهم المهاجم.

تمكنت الشرطة الاسترالية من تحرير الرهائن المحتجزين في مقهى في مدينة سيدني، بينما أكدت مصادر أمنية أن محتجز الرهائن هو هارون مؤنيس من أصل إيراني وله سوابق إجرامية مثل التحرش والشعوذة والتحريض على جنود أستراليين عملوا في أفغانستان.

وقد قامت الشرطة الأسترالية باقتحام المقهى بعد أن اتصل مفاوضون بالرجل، وأكدوا أنّه لا يمكن التكهن بدوافعه حتى الآن، مع التأكيد على أنه لم يُصَب أحد بأذى في المقهى.

وكانت وسائل إعلام محلية قالت إن خاطف الرهائن طالب بمحادثة رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت، وتسليمه علم تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك بعد ساعات من احتجاز رهائن لم يعرف عددهم، وسط إجراءات أمنية اتخذتها السلطات الأسترالية التي أكدت التفاوض مع الخاطف، وسط غموض بشأن دوافع عملية الاحتجاز وعدد الرهائن.

وقالت القناة العاشرة في تغريدة إن فريقها تحدث مباشرة مع رهينتين داخل مقهى "شوكولا لينت" بساحة مارتن، وأكدا مطلبين للخاطف، وهما: تسليم علم تنظيم الدولة إلى المقهى مباشرة، ومحادثة رئيس الوزراء. غير أن الشرطة لم تؤكد هذين المطلبين.

وتحدثت الرهينتان عن وجود أربع عبوات ناسفة، اثنتان في المقهى ومثلهما في مركز المدينة التجاري. وكان خمسة من الرهائن (ثلاثة رجال وامرأتان) قد خرجوا من المقهى بعد ساعات من الاحتجاز، دون معرفة تفاصيل الفرار.

وفي اتصال مع الجزيرة، قال الناطق الرسمي باسم شرطة ولاية نيو ساوث ويلز، طارق العيساوي، إن الشرطة تتعامل مع هذا الأمر على أنه عمل إجرامي، مؤكدا أن الأولوية هي إنهاء الأزمة بشكل سلمي.