غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كهرباء غزة تصدر بيانًا مهمًا يتعلق بـ "سرقة" التيار الكهربائي

كهرباء
شمس نيوز/ غزة
أعلنت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة اليوم الاثنين، أنها تعكف على اطلاق حملة خاصة لتنظيم شبكات الكهرباء ومعالجة الفاقد الفني الذي بات من أبرز التحديات التي تواجه الشركة.
وبينت، الشركة أن الحملة تهدف إلى تقليص الفاقد الفني إلى المستوى الطبيعي وذلك عبر عدد من الاجراءات الميدانية والفنية، منها وضع حد للتعدي على المال العام المتمثل بسرقة التيار الكهربائي والتعدي على الشبكات والتلاعب في العدادات وتمديد خطوط القلاب وغيره من الممارسات غير المسئولة.
وفيما يلي نص البيان كما ورد:-
بيان صادر عن
شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة
تعكف شركة توزيع كهرباء غزة قريباً على اطلاق حملة خاصة لتنظيم شبكات الكهرباء ومعالجة الفاقد الفني الذي بات من أبرز التحديات التي تواجه الشركة، حيث يعد هذا الفاقد أو ما يطلق عليه "الهدر الكهربائي" بمثابة استنزاف للموارد الكهربائية والمالية المحدودة أصلاً وهو يزيد من فجوة العجز، وبالتالي يؤثر بشكل مباشر على منظومة الكهرباء ويعيق تطويرها وتطوير الخطط الخاصة بتحسين خدمة الكهرباء في القطاع.
لذا فإن الشركة واستمراراً لحملاتها السابقة لمعالجة هذا الفاقد قررت اطلاق حملة مكثفة في مختلف محافظات قطاع غزة تحت شعار(#مسئوليتك_تحميها) وستشارك فيها العديد من الطواقم الهندسية والفنية.
وفي ضوء ذلك فإن الشركة تؤكد على النقاط الآتية:
أولاً: تهدف الحملة إلى تقليص الفاقد الفني إلى المستوى الطبيعي وذلك عبر عدد من الاجراءات الميدانية والفنية ومنها وضع حد للتعدي على المال العام المتمثل بسرقة التيار الكهربائي والتعدي على الشبكات والتلاعب في العدادات وتمديد خطوط القلاب وغيره من الممارسات غير المسئولة.
ثانياً: ستمكن هذه الحملة الشركة من زيادة كفاءة الشبكة الكهربائية وزيادة العمر الافتراضي لمكوناتها المختلفة، وتخفيض معدل الإهلاك، وهو ما سينعكس ايجاباً على الأداء ويضع حد للممارسات غير المسئولة التي تؤدي لزيادة الأحمال وبالتالي حرمان الكثير من المواطنين من حقهم في الحصول على حصصهم الكهربائية كاملة وفي وقتها المحدد.
ثالثاً: ستعمل الشركة مع جميع الاطراف الرسمية والأهلية والخاصة لتحقيق أهداف الحملة المتمثلة في وقف التجاوزات والتعديات تحقيقاً للمصلحة العامة التي تقتضي المحافظة على الموارد العامة والتي يمكن من خلالها تحسين الواقع الكهربائي في القطاع.
رابعاً: ستسخر الشركة جميع امكاناتها لتنفيذ خطتها والتي من بينها تركيب عدادات ذكية في كثير من الأماكن وتركيب وحدات قياس على خطوط الكهرباء وربطها بمنظومة قراءة وتوثيق ذكية.
خامساً: توجه الشركة دعوتها لجميع الأطراف وخاصة الجهات الرسمية ووسائل الاعلام بضرورة المساهمة في هذا الجهد الوطني الذي يتطلب رفع الوعي واشاعة ثقافة ترشيد الاستهلاك والالتزام وتصويب الأوضاع المخالفة وغير القانونية لأن ثمار تلك الحملة ستنعكس ايجاباً على المجتمع عامة.
سادساً: تدعو الشركة المخالفين إلى سرعة تصويب أوضاعهم وازالة تعدياتهم بشكل فوري لأن الحملة ستتضمن العديد من الاجراءات التي تهدف لضبط المخالفات وتصويب الأوضاع، وستتخذ إجراءات قانونية ومخالفات مالية للذين يصرون على مواصلة تعدياتهم على المال العام.
سابعاً: تدعو الشركة جمهور المواطنين إلى ضرورة الابلاغ الفوري عن أي تعديات أو مخالفات وذلك بالاتصال على الرقم 133 أو عبر موقع الشركة الرسمي www.gedco.psأو على الفيس بوك " شركة توزيع الكهرباء محافظات غزة" .
شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة
التاريخ/ 15 / 6 /2020