غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المرور: سنشدد إجراءاتنا ضد التجاوزات المرورية

شرطي مرور بغزة
شمس نيوز/ غزة
قال مدير الإدارة العامة لشرطة المرور والنجدة في محافظات قطاع غزة العميد علي النادي، إن الشرطة ستكثف خلال الأيام المقبلة من إجراءاتها ضد التجاوزات المرورية في القطاع، مضيفا: "لن نعفي أنفسنا من المسؤولية".
وعد النادي في حوار إذاعي، أن يوم أمس الأحد كان مفجعاً ومؤلماً لأهالي ضحايا الأطفال الثلاثة الذين لقوا مصرعهم في الحوادث المرورية المنفصلة.
وأضاف: "للأسف راعينا السائقين لأبعد الحدود خلال شهر رمضان تماشيا مع ظروف الحصار واجتهدنا لمنع وقوع الحوادث والكوارث، فهم الكثير الرسالة بطريقة خاطئة وتمادى في تجاوزاته المرورية الخطيرة".
وتابع: "للأسف كلما شددنا إجراءاتنا ضد المخالفات المرورية التي تعرض حياة المواطنين للخطر نجد هجوم اعلامي كبير بتوجيه الاتهامات للحكومة بغزة بأنها تبحت عن الجباية دون أي اكتراث لأرواح الناس وحمايتهم".
كما عد أن هناك مشكلة في الوعي المروري لدي الكثير من السائقين "وننصحهم بضرورة العمل وفق الأنظمة والقوانين الموجودة بغزة".
وقال: "شرعنا خلال الأيام الماضية بمتابعة المركبات من الناحية الفنية والسرعة ورخصة القيادة ورصدنا أعداد كبيرة من السائقين يتجاوزن القوانين والأنظمة المرورية وليس لديهم وعي مروري".
وأضاف: "لدينا لجنة مرورية مختصة تضم وزارات "الاشغال والمواصلات والحكم المحلي" تقوم بمتابعة الطرقات والاماكن التي تقع بها الحوادث بصورة متكررة ونجتهد في معالجتها بوضع مطبات اصطناعية أو رمزونات".
وأكد أن الادارة العامة لشرطة المرور بغزة حاولت خلال الأعوام الماضية إدخال أجهزة "الرادار" التي تساهم في ضبط الحالة المروري إلا أن الاحتلال منع إدخالها وما زال.
وختم حديثه قائلا: "حاولنا إيجاد بديل عن "الرادارات"، بصناعة ردارات محلية بديلة تعالج المركبات خلال 48 ساعة لكن ليس بالمواصفات التي تقدمها عالميا".