غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"لن نسمح أن تُسجل في تاريخنا هذه الخطوة"

قيادي بحماس: يدنا على السلاح والصواريخ لو أقدم الاحتلال على الضم

f9809c1498f7ff01ad6f691deacc979d.jpeg

شمس نيوز/ غزة

حذر النائب بالمجلس التشريعي والقيادي في حركة حماس مشير المصري، سلطات الاحتلال الإسرائيلي من الإقدام على خطوة ضم الضفة.

وقال المصري خلال مظاهرة حاشدة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، خرجت ظهر اليوم الجمعة، رفضًا لقرار الضم وما تُسمى بـ"صفقة القرن"، قال: "إننا لن نسمح أن يسجل في حياتنا وفي تاريخنا تصفية قضية فلسطين، وإننا مستعدون لتقديم رقابنا وكل ما نملك في سبيل الدفاع عنها".

وأضاف المصري، أن العدو إذا كان يظن أن لحظة تاريخية عابرة انشغلت المنطقة بأزماتها، وانشغل العالم فيها بجائحة كورونا يمكن أن يمرر خلالها صفقة القرن ونحن ساكتون، فهو واهم ومخطئ.

وأكد، أن أيديهم على السلاح وعلى الصواريخ، وأن القرار بيدهم، "وسنتحرك لو أقدم الاحتلال على خطوة الضم، ولو كلفنا ذلك رقابنا وأبناءنا وكل ما نملك، وفق ما نقل موقع حركة حماس الإلكتروني.

وطالب المصري، أهلنا وشعبنا في الضفة الغربية، بالثورة والانتفاضة في وجه المحتل ردًا على سرقة الأرض وانتهاك المقدسات، وعزمه الاستيلاء على ثلث أراضي الضفة المحتلة.

وشدد النائب عن حركة حماس على تمسك الحركة بخيار الوحدة كخيار استراتيجي، داعيًا للتوافق على استراتيجية موحدة لمواجهة التحديات التي تمر بها القضية.

ودعا طالب المصري القوى الوطنية إلى المسارعة لعقد لقاء وطني مقرر لمواجهة المحاولات "الصهيونية" الرامية لتصفية ما تبقى من القضية الفلسطينية.

وقال: آن الأوان للسلطة الالتزام بالقرار الوطني والتحلل من أوسلو ومسار التسوية مع الاحتلال.

كما دعا المصري بعض الأنظمة العربية التي تسارع للتطبيع مع إلى وقف هذا التساوق مع "إسرائيل"‘ عادًا أن "التطبيع يشكل خنجرًا مسمومًا في خاصرة القضية الفلسطينية".

وأوضح، "أن التطبيع مع الاحتلال يشكل رذيلة دبلوماسية تمارسها بعض الأطراف من خلال هبوط طائراتها في المطارات الصهيونية، ومن خلال الهرولة للخطوات السياسية والاقتصادية والرياضية مع العدو".