غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الشعبية: ندين "استخدام العنف" وندعو لإعادة الاعتبار للمناضلة أم جبر وشاح

ام جبر وشاح

شمس نيوز/ غزة

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة، "استخدام العنف في إنفاذ القانون كما جرى خلال الأحداث المؤسفة بمخيم البريج أمس الخميس"، داعيةً إلى إعادة الاعتبار لأم الأسرى المناضلة أم جبر وشاح، بحسب تصريح لها.

وجاء في تصريح صحافي صادر عن الجبهة الشعبية، أنها عبرت عن رفضها وإدانتها لاستخدام العنف ضد الجماهير خلال إنفاذ القانون، خاصة بحق عائلة وشاح المناضلة أثناء تنفيذ الأمر القضائي، وذلك خلال لقاءها مع قيادة الشرطة والداخلية ظهر هذا اليوم.

وأكدت الجبهة، حرصها على احترام القضاء والقانون، عادةً أن ما حدث أمس في مخيم البريج بحاجة إلى معالجة شاملة لتداعيات الحدث بما يساهم في الحفاظ على السلم الأهلي.

ونوهت الجبهة إلى، أنها تُتابع الحدث منذ اللحظة الأولى، لافتةً إلى أن جهودها أثمرت عن إطلاق سراح المحتجزين على خلفية الحدث، "كما وتجري لقاءات واتصالات واسعة من أجل تطويق الحدث من جذوره، وعدم تكراره"، وفقًا لبيان الشعبية.

وعَبّرت الجبهة عن فخرها واعتزازها بأم المناضلين وأم الأسرى المناضلة الكبيرة أم جبر وشاح، وللمناضل والأسير المحرر جبر.

وأكد البيان، على إدانة الجبهة "للأذى المعنوي الذي لحق بهذه الأيقونة نتيجة سوء التصرف، الأمر الذي يستوجب استخلاص العبر في التعاطي مع جماهير شعبنا في مثل هذه المواقف".

ودعت الجبهة في هذا السياق لضرورة أن تنصب جهود الأجهزة الشرطية باتجاه حماية حقوق أبناء شعبنا، مشددة على ضرورة إعادة الاعتبار بالاعتذار الفوري للمناضلة أم جبر على هذا الأذى المعنوي الذي لحق بها باعتبارها أيقونة نضالية وأم لمناضلين قضوا زهرة عمرهم في سجون الاحتلال.

كما دعت الجبهة للحذر من محاولات استغلال البعض مثل هذه الأحداث من أجل حرف البوصلة عما يجري في الضفة من معركة رئيسية جراء سياسات الاحتلال العدوانية وإمعانه في مشروع الضم الذي يكرس احتلاله على معظم أرض الضفة والأغوار.