غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الجيش المصري يعلن مقتل 17 مسلحاً وضبط 11 آخرين في سيناء

شمس نيوز/القاهرة 

 قال الجيش المصري إنه قتل 17 "إرهابيا" وألقى القبض على 11 آخرين، خلال الأيام الثلاثة الماضية، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

وأوضح العميد محمد سمير، المتحدث باسم الجيش، في بيان نشره، اليوم الثلاثاء، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "القوات المسلحة تمكنت من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية خلال الفترة من 13 ديسمبر/ كانون الأول، وحتى 15 ديسمبر/ كانون الأول، والتي أسفرت عن مقتل 17 فردا إرهابيا نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات، وضبط 11 فردا شاركوا في تنفيذ المخططات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية".

وأشار إلى أن القوات قامت بتدمير "64 مقرا ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية".

وبهذا يصل عدد القتلى إلى 33 قتيلا، إلى جانب 15 مقبوضا عليهم خلال الخمسة أيام الماضية.

ويوم السبت الماضي، أعلن المتحدث عن مقتل 16 "إرهابيا" وألقى القبض على 4 آخرين، خلال يومي الخميس والجمعة، بشمال سيناء.

وفي 24 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، شن مجهولون هجومًا استهدف نقطة عسكرية، بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق)، أسفر عن سقوط 31 قتيلا، و30 مصابا، وفق حصيلة رسمية، وهو الأمر الذي أعلن على إثره الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، فرض حالة طوارئ لمدة 3 أشهر مرفوقة بحظر تجوال طوال ساعات الليل، بمناطق في شمال سيناء.

كما بدأت السلطات في إخلاء المنازل الواقعة على مسافة 500 متر بين مدينة رفح المصرية والحدود مع قطاع غزة (بطول 14 كيلومتراً) قبل أن تعلن زيادتها إلى 1000 متر، لـ"وقف تسلل الإرهابيين" إلى البلاد، بعد الهجوم على النقطة العسكرية، مع تعويض سكان هذه المنازل.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر/ أيلول 2013، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات وعلى رأسها شمال سيناء، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية، تصاعدت عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز عام