غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الكشف عن تفاصيل لقاء هنية مع بوغدانوف

إسماعيل هنية و بوغدانوف
شمس نيوز/ غزة
كشف طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية تفاصيل لقاء هنية والممثل الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف.
وبين النونو في لقاء متلفز مع قناة الأقصى أن اللقاء تركز حول المسار السياسي واستراتيجية حماس بمواجهة صفقة القرن، والأوضاع في القدس وغزة والشتات وداخل الأرض المحتلة عام 48
وتحدث عن أهمية اللقاء ببوغدانوف والمنبثق من أهمية الدور الروسي ومكانتها وحجم تأثيرها على مستوى العالم والمنطقة وموقفها الرافض لصفقة القرن.
وعد اللقاء جزء من دبلوماسية هنية وجهوده في تحشيد الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة خطة الضم والتي شملت أيضا اتصالاته مع قادة المنطقة ورسائله إلى زعماء العالم وآخرها رسالة اليوم لرئيس مجلس النواب اللبناني الرئيس نبيه بري، وشخصيات وقامات عربية ورؤساء الأحزاب.
وأوضح، أن هنية استعرض خلال لقاء اليوم استراتيجية حماس بمواجهة صفقة القرن عموما وخطة الضم خصوصًا والتي تضم 3 مسارات رئيسية.
وبين أن أولها المسار الفلسطيني الوطني عبر حرص واستعداد حركته للذهاب إلى أبعد مدى من أجل وحدة الموقف الفلسطيني باعتبار الموقف الفلسطيني هو حجر الزاوية والعامل الأهم.
وقال إن المسار الثاني هو المقاومة الشاملة، فالشعب الفلسطيني مصمم على التمسك بحقوقه والتشبث بأرضه.
ونبه النونو إلى أن المسار الثالث يرتكز على التعاون والتنسيق والتشاور مع دول المنطقة وأحرار العالم.
وأكد هنية -والحديث للنونو- على أهمية الدور الروسي والموقف الروسي الرافض لصفقة القرن، مرحبا بكل التعاون والجهود التي تبذلها روسيا من أجل استعادة الوحدة الوطنية.
وأوضح النونو أن هنية استعرض بتوسع قضية القدس والإجراءات التي يقوم بها الاحتلال من تهويد ومحاولات تفريغها من سكانها، وما جرى مؤخرًا مع د. عكرمة صبري.
كما استعرض مخاطر ونتائج الحصار على قطاع غزة وسبل انهائه والدور الدولي المطلوب لذلك.
وأشار النونو إلى حديث هنية حول أوضاع داخل الأراضي المحتلة والشتات بظل هذه المعادلة الصعبة ومحاولات إنهاء الحق الفلسطيني وقضية اللاجئين التي تحتل مكانا مهما من حراكنا السياسي.
وشدد على الحاجة الحقيقية للمضي بهذه المسارات وخاصة الوطني والدعم العربي والإقليمي والدولي وكافة الجهود المخلصة لافشال صفقة القرن عامة وخطة الضم خاصة والوقف بجانب الحق الفلسطيني وإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية وأن تحظى بكل الاهتمام على مستوى العالم.