غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر اسبانيا: اعتقال 7 أشخاص متهمين بتجنيد نساء لـ "داعش"

شمس نيوز/مدريد

 قالت وزارة الداخلية الأسبانية اليوم الثلاثاء إن جهازي الشرطة الإسبانية والمغربية اعتقلا سبعة أشخاص في إطار حملة أمنية مشتركة للقضاء على أي جهود محتملة لتجنيد نساء لدعم مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

وتصارع أسبانيا مع عدد من الدول الأوروبية لوضع حد لموجة التطرف بين مواطنيها الشباب المسلمين، وردعهم عن التحول إلى جهاديين في العراق وسوريا، خوفا من أن يعودوا لينفذوا عمليات على أرض الوطن.

وقالت الوزارة في بيان، إن أربع نساء ورجل اعتقلوا في برشلونة وفي جيبي سبتة ومليلية الاسبانيين في شمال أفريقيا، في حين اعتقل رجلان في بلدة فنيدق المغربية على مقربة من سبتة في إطار العملية الأمنية عينها.

وأشارت الوزارة إلى أن المعتقلين السبعة، اتهموا بتكوين شبكة للعثور على نساء وتجنيدهن وإرسالهن إلى سوريا والعراق، لحساب تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت متحدثة باسم الوزارة، إنها لا يمكن أن تحدد ما إذا كانت أي من النساء قد جندت للقتال في صفوف التنظيم المتشدد، الذي استولى على مساحات واسعة من العراق وسوريا في الصيف الماضي، ما استوجب شن غارات جوية على مواقعه من تحالف عسكري تقوده الولايات المتحدة.

وانضم عدد من النساء الاوروبيات في الفترة الماضية إلى صفوف التنظيم الإسلامية في سوريا والعراق لتصبحن زوجات للجهاديين.

وفي سبتمبر أيلول الماضي، اعتقلت الشرطة الإسبانية تسعة أشخاص، يشتبه في انضمامهم إلى خلية عسكرية على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية في مليلية، على الساحل الشمالي لأفريقيا.