غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الشوا يكرم المعهد المصرفي لحصوله على اعتماد الرخصة الدولية لقيادة الذكاء الاصطناعي IAIDL""

عزام الشوا واياد الجيوسي
شمس نيوز/ رام الله
كرّم محافظ سلطة النقد، رئيس مجلس إدارة المعهد المصرفي عزام الشوا، مدير المعهد المصرفي الفلسطيني د. إياد جيوسي، لحصول المعهد على اعتماد الرخصة الدولية لقيادة الذكاء الاصطناعي IAIDL من المنظمة العالمية للذكاء الاصطناعي٬ كأول معهد مصرفي على مستوى الشرق الأوسط يحصل على اعتماد هذه الرخصة الدولية.
وأشاد الشوا، بالمعهد وحصوله على هذه الرخصة٬ مؤكداً على أهميتها في تسريع عملية التطوير في الأعمال المصرفية المختلفة ، وتحسين السمعة المؤسسية من خلال النهوض بأداء المؤسسات المصرفية وإنتاجيتها عن طريق أتمتة العمليات أو المهام التي تتطلب القوة البشرية، وأثر ذلك على تطوير عمل المؤسسات المصرفية الفلسطينية وتوفيرها للوقت والجهد والتكلفة.
من جانبه أشار د. إياد جيوسي أن حصول المعهد المصرفي على هذه الرخصة جاء بعد التزام المعهد بمعايير اعتماد الرخصة الدولية لقيادة الذكاء الاصطناعي وأدوات إدارة المستقبل، والتي من خلالها استطاع توفير مختبر ذكاء اصطناعي مجهز طبقاً لمعايير الرخصة الدولية.
وأوضح أنه سيتم توفير الاختبار الدولي للرخصة في مقر المعهد المصرفي الفلسطيني عن طريق المنصة الذكية ومركز اختبارات الذكي الوحيد والأول من نوعه في فلسطين.
وستمكن هذه الرخصة الباحثين عن العمل إيجاد فرص عمل لهم في فلسطين ودول العالم المختلفة٬ فضلاً عن تمكين المؤسسات المصرفية من تحسين العمليات الداخلية وتحقيق الأهداف الاستراتيجية أو الأهداف الاستشرافية لها عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي وأدوات إدارة المستقبل.