غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حماس تدعو عباس إلى التقاط دعوة المقاومة للحرب

صواريخ المقاومة.jpg

شمس نيوز/ نابلس

دعا القيادي في حركة حماس، رأفت ناصيف، قيادة السلطة إلى التقاط دعوة المقاومة للمواجهة الشاملة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال ناصيف في تصريح صحافي مساء اليوم الجمعة، نقله الموقع الرسمي لحركة حماس، "إن موقف المقاومة الذي أعلنته على لسان الناطق باسم كتائب القسام، والذي جاء في وقت حرج تمر به قضيتنا الفلسطينية ومشروعنا الوطني، هو في صلب نضال شعبنا الذي تحدى الظروف طوال عشرات السنوات، وكسر سياسة الأمر الواقع التي حاولت الصهيونية وأدواتها فرضها مرارا على شعبنا".

وشدد على ضرورة صياغة استراتيجية وطنية تقوم على التكامل بين الضفة وغزة، عادًا أن ذلك "سيشكل رادعًا للعدوان الإسرائيلي على أرضنا وشعبنا".

وذكر، "أن تحصين الموقف الفلسطيني بوحدة وطنية شاملة هو الخيار الأمثل لإفشال مخططات العدو ومن يقف خلفها".

ودعا ناصيف جماهير شعبنا في كل أماكن تواجدها لإعلان الأول من تموز يوم غضب، والتوجه نحو الأغوار الفلسطينية والوقوف فوق أرضها، مؤكداً أن شعبنا قادر على إفشال مخطط ضم الأغوار بسواعد أبنائه الذين ما بخلوا على أرضهم ووطنهم بالغالي والنفيس.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، قد قالت أمس، "إن المقاومة تعتبر قرار ضم الضفة والاغوار إعلان حرب على شعبنا وسنجعل العدو يعض أصابع الندم على هذا القرار الآثم".

وأكد الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة في مؤتمر صحافي له في ذكرى عملية "الوهم المتبدد"، أن "صفقةً لن تمر دون أن يتصدّرها القادة الكبار والأسرى الأبطال الذين تحنّت أياديهم بدماء الاسرائيليين، وإنّ هذا الثمن سيدفعه الاحتلال برضاه أو رغماً عن أنفه".