غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

من داخل سوريا.. قائد فيلق القدس: نكمل مسيرة سليماني

العميد إسماعيل قاآني

شمس نيوز/ سوريا

نشرت وسائل إعلام إيرانية، مساء اليوم السبت، صورة قائد "فيلق القدس" الإيراني، الجنرال إسماعيل قاآني، خلال زيارته إلى مدينة البوكمال السورية، في الأيام القليلة الماضية.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية، عن قاآني قوله: "انطلاقا من أن الولايات المتحدة والكيان الصهيوني يقفان خلف داعش، فيمكن الجزم بأن مؤامراتهما لم تنته بعد".

وأكد إسماعيل قاآني، أنه "سيكمل مسيرة الشهداء والشهيد سليماني"، في إشارة إلى قائد "فيلق القدس" الإيراني السابق، الجنرال قاسم سليماني.

​وأوضح قاآني أن الحرب ضد تنظيم "داعش" أدى إلى تفكيك سلطة هذا التنظيم، مضيفا أن النظام الأمريكي هاجم منطقة غرب آسيا سابقا، بحجة أحداث 11 سبتمبر/إيلول التي ارتكبها بنفسه.

وشدد قائد "فيلق القدس" الإيراني، الجنرال إسماعيل قاآني، على "نحن عشاق النضال ومعنوياتنا هي سبب فشل أمريكا وإسرائيل والقضاء على بقايا داعش".

وكان قائد فيلق القدس الإيراني اسماعيل قاآني، وصل إلى العاصمة العراقية بغداد في الثالث من يونيو/ حزيران الجاري، مع وفد حكومي إيراني يضم وزير الطاقة رضا اردكانيان ومسؤولين آخرين، وجاءت الزيارة بالتزامن مع تحضير العراق وأمريكا، للدخول بمفاوضات قد تنتهي بإخراج القوات الأجنبية، بما فيها الأمريكية، من العراق.