غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

من المؤسف أن تقدم السلطة سلاحها هدية للاحتلال

خضر حبيب: إن استدعى الأمر فإن المقاومة جاهزة لردع العدو

خضر حبيب
شمس نيوز/ غزة
علّق القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، خضر حبيب، على إمكانية تسليم الأجهزة الأمنية في الضفة المحتلة سلاحها إلى سلطات الاحتلال الإسرائيلي في حال نفذت مخطط الضم.
وقال حبيب في تصريح لوسيلة اعلام محلية: "من المؤسف أن يُقدم السلاح الفلسطيني للعدو، لأنه يجب أن يُستخدم في مواجهة المحتل، ويوجه صوب صدر الاحتلال، لا أن نُقدمه هدية للجيش الإسرائيلي، وهذا قرار غير صائب، ويتنافى مع رجولتنا وشهامتنا، وفق تعبيره.
وفي سياق متصل، أكد: "أن حركة الجهاد وجناحها العسكري سرايا القدس، مستعدتان للمشاركة بكافة الفعاليات الوطنية والشعبية، لمواجهة مخطط الضم الإسرائيلي، وإن استدعى الأمر فإن المقاومة جاهزة لردع العدو، وتلقينه الدرس تلو الدرس، دفاعًا عن القضية الفلسطينية.
وقال حبيب إن حركة الجهاد الإسلامي وسرايا القدس، هما جزء من الشعب الفلسطيني، والمطلوب من الجميع أن يواجه بجدّيّة وعنفوان مخطط الضم الإسرائيلي الكارثي، الذي يُريد العدو فرضه على حساب الحق الفلسطيني، وأرضه، ومقدساته.
وأضاف: "ينبغي على الشعب الفلسطيني، أن ينهض نهوض رجل واحد، لمواجهة الضم، لأنه لو لم نواجه هذا المخطط معًا، سيقتلنا العدو فرادى، مضيفًا: "يجب أن تُطلق يد المقاومة في الضفة الغربية، خصوصًا وأن الضفة هي ساحة المعركة مع الاحتلال، لذلك مطلوب من السلطة الفلسطينية، أن ترفع يدها الثقيلة عن مقاومة الضفة، لتقوم بواجبها لحماية الأرض والحقوق الفلسطينية".