غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فشلت في مواجهة "كورونا"

صحيفة عبرية: حكومة نتنياهو تسير لا أهداف وتلحق دمارًا وخرابًا بـ "إسرائيل"

نتنياهو وسارة.jpg
شمس نيوز/ فلسطين المحتلة
ارتأت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن حكومة الاحتلال الحالية تلحق دمارًا وخرابًا كبيرًا بـ "إسرائيل"، وأنها تسير بلا أهداف ولا تفكير استراتيجي ولا تخطيط ولا إنفاذ.
ولفتت الصحيفة، في تقرير لها، إلى أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو مشغول في قضية تمويل محاكمته، والحصول على هدايا أخرى من أصدقائه المقربين، وسط تجاهل لأزمة فيروس كورونا التي بدأت تزداد بسببها بشكل كبير عدد الإصابات، بعد موجة أولى ناجحة للغاية في محاربة المرض.
وقالت موجهةً حديثها لنتنياهو: "في الأسابيع القليلة الأولى من مكافحة المرض، تم نقل البلاد إلى بر الأمان، لكن الموجة الثانية على وشك أن تأخذنا إلى البحر، وأنت المنقذ، تغفو عنا".
واتهمت الصحيفة نتنياهو بأنه يعمل على إزالة أي شخص يضايقه ويهدد هيمنته في مواجهة فيروس كورونا، ويصر على الاستمرار بالبقاء وحيدًا في إدارة هذه الأزمة.
ولفتت إلى أن نتنياهو أمام هذه الموجة يعمل بلا أهداف محددة ولا تفكير استراتيجي ولا تخطيط، وأنه يمكن تسجيل الفشل الحالي فقط باسمه.
كما وختمت "إذا لم تبدأ في إدارة أسوأ أزمة صحية واقتصادية ابتليت بها الدولة منذ نشأتها، فستذكر إلى الأبد في صفحات تاريخ دولة إسرائيل أنك تسببت في كارثة".