غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وزارة الخارجية تُحدد الفئات التي سيُسمح لها بالسفر

معبر الكرامة
شمس نيوز/ فلسطين المحتلة
حددت وزارة الخارجية والمغتربين في رام الله اليوم السبت الفئات المسموح لها بالسفر من فلسطين الى الخارج، وذلك بعد إعلانها عددا من المعايير التي تعمل بموجبها لتحديد الحالات التي ترغب بالسفر والتي يتم طلب التنسيق بخصوصها مع الاردن.
نص البيان:-
وزارة الخارجية والمغتربين عن عدد من المعايير التي عملت وتعمل بموجبها لتحديد الحالات التي ترغب بمغادرة البلاد والتي يتم طلب التنسيق بخصوصها مع الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية، والتي يسمح لها بالتسجيل في وزارة الخارجية والمغتربين في رام الله، وذلك في اطار تنظيم الجهد المشترك الذي تقوم به دولة فلسطين والمملكة الاردنية الهاشمية للتخفيف من معاناة المواطنين الفلسطينيين العالقين في كلا الاتجاهين من والى فلسطين المحتلة.
والمعايير هي
١- المقيمين خارج الوطن ولديهم جوازات و اقامات سارية المفعول في بلد المقر، ولا تقل مدة صلاحية الجواز عن ٦ اشهر، على ان يتم ابراز هذه الوثائق عند التسجيل لدى الوزارة.
٢- الحالات العلاجية الاستثنائية ذات الامراض المزمنة، سواء من لديها تحويلا من وزارة الصحة الفلسطينية او على حسابها الخاص، شريطة ابراز التقارير الطبية التي تثبت ذلك موقعة من وزارة الصحة الفلسطينية، وتأمين موافقة المستشفيات والمراكز الطبية الاردنية على استقبال كل حالة وفق المعايير المعتمدة لدى الاشقاء في المملكة الاردنية الهاشمية ، خاصة فيما يتعلق في الحجر والتنقل عبر معبر الكرامة .
٣- الطلبة العالقين في الضفة قبل بدء جائحة كورونا ، والراغبين بالسفر بهدف استكمال دراستهم او تخصصاتهم.
الوزارة تؤكد أنه لن يتم السماح بالسفر إلى فلسطين أو منها للخارج لأي مواطن تم التنسيق لعودته إلى فلسطين أو سفره منها، وأن الوزارة تنصح المواطنين الكرام بالبقاء حيث هم حالياً واتباع جميع الاجراءات للوقاية من فيروس كورونا وحتى انتهاء الوباء. للاتصال ارقام الطوارئ : 0593246161-0566244161- 022943140- البريد الالكتروني :Consular@mofa.pna.ps