غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حماس تدين الاعتداء على موكب قبها وتدعو السلطة إلى احترام الأجواء الوطنية

موكب استقبال الأسير المحرر أمجد قبها

شمس نيوز/ الضفة المحتلة

عبرت حركة حماس، عن إدانتها لاعتداء الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في مدينة جنين على المشاركين في موكب استقبال الأسير المحرر أمجد قبها، والذي قضى في سجون الاحتلال ١٨ عامًا.

وقال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم في تصريح صحافي، إن كان من الواجب تكريم المحرر قبها، وليس الاعتداء على المحتفلين بخروجه من سجون الاحتلال.

ودعا قاسم الأجهزة الأمنية إلى الالتزام بالروح الوحدوية التي عكسها المؤتمر الصحافي المشترك بين اللواء جبريل الرجوب وصالح العاروري، وعدم تعكير هذه الأجواء.

وشدد على، أن حماس ستبقى على استراتيجيتها الداعية إلى توحيد جهود الكل الوطني لمواجهة مخطط الضم الاستعماري للضفة الغربية.

من جانبه، دعا القيادي في حركة حماس رأفت ناصيف، إلى ترجمة عملية للأجواء الوطنية التي أشاعها المؤتمر المشترك بين حركتي حماس وفتح.

وأوضح ناصيف، أن هذه الترجمة تتم عبر البدء بفعاليات وبرنامج عمل مشترك لمواجهة سياسات الاحتلال التي تهدد أرضنا ومقدساتنا، وبقاء شعبنا فوق أرضه، ودعوة الإطار الوطني الموحد إلى الاجتماع يعتبر خطوة مهمة لعكس الأجواء الإيجابية لجماهير شعبنا.

وبارك ناصيف هذه الخطوة الوطنية المهمة التي تأتي في ظل ظروف صعبة تمر بها القضية الفلسطينية ومحاولة الاحتلال تصفيتها، مؤكدًا أن تمتين الجبهة الداخلية والموقف الفلسطيني هو مقدمة لمواجهة المشروع الاستيطاني في الضفة الغربية التي يحاول تغيير هويتها.

وشدد على، أن أبناء حماس وقادتها دعاة إلى الوحدة والعمل المشترك في مواجهة الاحتلال، وأن وحدة الدم والمصير التي رسمت في ميادين المقاومة خلال انتفاضة الأقصى ومقاومة العدوان على غزة تُدلل على أن شعبنا موحد بجميع أطيافه وفصائله السياسية خلف قضيته ومشروعه الوطني.