غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تفاصيل رسالة خامنئي إلى هنية

خامنئي وهنية
شمس نيوز/ طهران
أكد المرشد الإيراني أية الله علي خامنئي، اليوم الإثنين، على استمرار دعم إيران للشعب الفلسطيني ووحدته في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.
وشدد خامنئي في بعثها لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، على أن الوعي والوحدة بين الشعب الفلسطيني وفصائله، له دور مؤثر في إفشال خطط الاحتلال ، مؤكدًا أن إيران "لن تدخر جهداً لدعم الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه".
واضاف "أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية بحكم واجبها الديني والإنساني لن تدخر جهداً لدعم الشعب الفلسطيني المظلوم في استعادة حقوقه ودفع شر الكيان الصهيوني". وفق تعبيره.
وأكد في الرسالة التي تناولت آخر التطورات في فلسطين المحتلة أنّ "المحافظة على الوعي والوحدة والتلاحم بين الشعب الفلسطيني وفصائله، له دور مؤثر في إفشال خطط العدو".
وأشار إلى أن "تيّار المقاومة والشعب الفلسطيني الشجاع قد تجاوزا التهديد وترغيب الاحتلال، بفضل منطق العقل والخبرة، مبرزاً أنّ العدو بـاستراتيجيته التوسعية يحاول تضييع الحقوق المشروعة للفلسطينيين عبر خديعة المفاوضات وخطة السلام والضغط الاقتصادي والحصار".
وقال خامنئي: "حركة المقاومة الفلسطينيّة هيأت بجهادها موجبات ضعف أميركا والكيان الصهيوني". بحسب قوله
وبحسب موقع قناة العالم الإيرانية، فإن برقيّة خامنئي جاءت رداً على رسالة وصلته من هنيّة حول آخر التطورات على الساحة الفلسطينيّة، وفي سياق مخطط إسرائيل لضمّ أجزاء من الضفة الغربيّة المحتلّة، ومع تعرض قطاع غزة المحاصر لقصف إسرائيليّ مساء الإثنين.