غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المباحثاث في البيت الأبيض مستمرة

مصدر أمريكي: احتمال تنفيذ خطة الضم في يوليو لا زال قائمًا

نتنياهو فرض السيادة على مستوطنات الضفة.jpg

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

قال مصدر في البيت الأبيض، إن مداولات إدارة الرئيس الأمريكي دونالد  ترامب  بشأن الموافقة على مخطط الحكومة الإسرائيلية للشروع بمخطط الضم في الضفة الغربية المحتلة، "لا تزال مستمرة".

ونقلت صحيفة "جيروزالم بوست" الإسرائيلية، عن المصدر قوله إن "فريق السلام" الذي يقوده صهر الرئيس الأميركي ومستشاره، جاريد كوشنير،  يعقد سلسلة من الاجتماعات في البيت الأبيض بهذا الشأن، ومن المتوقع أن ينضم إليها ترامب، في مرحلة متقدمة.

وأضافت الصحيفة، أن "إمكانية تنفيذ الضم بالتنسيق مع إدارة ترامب خلال الشهر الجاري، أو الإعلان عن خطوات عملية في هذا الشأن، لا تزال قائمة".

ويشارك في الاجتماعات المبعوث الخاص للرئيس الأميركي، آفي بيركوفيتش، وعضو مجلس الأمن القومي الأميركي ولجنة رسم الخرائط الأميركية – الإسرائيلية، سكوت فايث.

ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله إن "تحرك الحكومة الإسرائيلية باتجاه فرض سيادتها على مناطق في الضفة لا يزال ممكنا هذا الشهر". 

وتأتي هذه التحركات في أعقاب الزيارة التي أجراها وفد أميركي خاص إلى "إسرائيل" وإجراء سلسلة اجتماعات مع مسؤولين في الليكود و"كاحول لافان" لمناقشة رؤية الحكومة الإسرائيلية حول حجم وموعد الضم، والمناطق التي يشملها.