Menu

إيران تنفي رسميًا وقوع انفجار جديد

شمس نيوز/ طهران

نفت إيران رسميًا، وقوع انفجار جديد داخل أراضيها، وذلك بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سمع دوي انفجار كبير في غرب طهران في وقت مبكر من اليوم الجمعة.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية الرسمية تصريحات حاكمة مدينة قدس الإيرانية،​ ليلى واثقي، التي نفت وقوع ​انفجار​ في مدينة "قدس" أو "كرمدرة"، مؤكدةً بأن ​الأخبار​ الواردة في هذا الصدد هي مجرد ​شائعات​.

وقالت واثقي، إن انقطاع الكهرباء أمام مستشفى "12 بهمن" في الساعة العاشرة ليلاً بالتوقيت المحلي كان لمدة 5 دقائق فقط.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، عن تقارير على الإنترنت، خبرًا عن سماع دوي انفجار، صباح الجمعة (بالتوقيت المحلي) غرب العاصمة طهران.

ولم تقدم إذاعة جمهورية إيران الإسلامية (IRIB) أي معلومات إضافية حول سبب الانفجار أو الخسائر المحتملة.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية، عن شهود عيان عبر مواقع التواصل الاجتماعي بحدوث انفجارات متعددة في منطقتي شهراك غرب وجارمداره بالعاصمة الإيرانية.

وقيل إن صوت أحد التفجيرات كان "مرتفعًا للغاية" وأدى إلى انقطاع التيار الكهربائي، وهو ما نفته إيران.

يذكر أن إيران تعيش، منذ أيام، أوقات عصيبة بعد سلسلة انفجارات غامضة ضربت البلاد، فقد وقع انفجار ضخم، يوم الثلاثاء، في شركة "سباهان برش" بمنطقة كهريزك جنوب العاصمة الإيرانية طهران.

وكان انفجار وقع السبت الماضي في محطة "مدحج زرغان" للغاز بمدينة الأهواز جنوبي غرب إيران، سبقه انفجار وحريق في المركز الطبي "سينا أطهر" وأدى إلى مصرع 19 شخصا وإصابة 14 آخرين، تلاه انفجار في مبنى تابع لمحطة نظنز النووية".

وكان رئيس منظمة الدفاع المدني الإيراني، غلام رضا جلالي، أعلن أن "طهران لا تستبعد عملا تخريبيا من قبل مجموعات المعارضة أو هجوما سيبرانيا من قبل أمريكا، وراء عدة أحداث وقعت مؤخرا في إيران".