Menu

"شمس نيوز" في بيت الأولى على الوطن بالفرع العلمي .. قصةُ تفوقٍ وحلم الطب المنتظر

شمس نيوز/ غزة (خاص)

في لحظات بين الصحوة والحلم، غمرت فرحة عامرة منزل الطالبة إيمان أبو شمالة، الحاصلة على المرتبة الأولى على مستوى محافظات الوطن، في الفرع العلمي، بمعدل 99.7%.

وفور إعلام إيمان بنتيجتها التي تقول العائلة إنها كانت "متوقعة إلى حدٍ بعيد"، لم تجد أبلغ من الدموع للتعبير عن فرحتها الكبيرة والسجود شكرًا لله.

وتقول شقيقة إيمان، أريج، في اتصال مع "شمس نيوز"، " فرحةٌ لا توصف ولا يمكن اختصارها بالكلمات، كانت مشاعرنا مختلطة، دوى صوت الزغاريد في أرجاء البيت، وبكينا من شدة الفرح".

وتضيف، أن شقيقتها إيمان كانت جديرة بالحصول على المرتبة الأولى على مستوى فلسطين، فهي طوال سنواتها الدراسية لم تحدْ عن هذا المعدل.

وحول منهجها في الدراسة، تقول شقيقتها المطلعة على تفاصيل يوميات إيمان خلال العام الدراسي، إن شقيقتها كانت تهتم بتفاصيل الدروس، ولا تهمل أي جزء، وكانت حريصة على الاطلاع على الأسئلة خارج المنهاج المقرر.

ولم تَحُل الظروف التي يعيشها قطاع غزة من حصار وقطع متكرر للكهرباء دون إصرار إيمان إلى الوصول لهدف التفوق، إضافةً للتحديات التي أفرزها وباء كورونا على جموع الطلبة، ومنهم إيمان.

وتطمح إيمان التي أتمت منذ وقت حفظها للقرآن الكريم، لدراسة الطب في جامعات قطاع غزة، لترك بصمتها في القطاع الطبي، وتقول شقيقتها: إن "مؤهلات إيمان وشخصيتها مناسبة لدراسة الطب، فهي تحلم أن تترك بصمة مميزة في هذا المجال".

إيمان الشمالي

 

إيمان الشمالي