غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عباس يهاتف رئيس جنوب إفريقيا.. ماذا جاء في الإتصال؟

محمود عباس.jpg
شمس نيوز/ رام الله
أعرب رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس عن شكره لرئيس جنوب إفريقيا سيريل رامازوفا، على دعم بلاده اللامحدود لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة في المحافل الدولية كافة.
وثمن عباس، خلال اتصال هاتفي، مساء اليوم السبت، بينه وبين راما فوزا، مواقف جنوب افريقيا الرافضة للاحتلال الاسرائيلي وضم أية أراض فلسطينية، وفق وكالة "وفا".
وأطلع عباس، نظيره الجنوب أفريقي على آخر المستجدات السياسية، والمخططات الإسرائيلية الأميركية لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية، الأمر المرفوض فلسطينيا وعربيا ودوليا باعتباره يشكل انتهاكا لقرارات الشرعية الدولية، وينهي العملية السياسية برمتها.
ونوه إلى الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا التي تضرب فلسطين المحتلة، والإجراءات الفلسطينية المتخذة للحد من انتشارها، مثمنا الجهود التي قامت بها جنوب إفريقيا في هذا المجال.
بدوره، أكد الرئيس الجنوب أفريقي، موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية، واستعدادها الدائم لدعم فلسطين في المحافل الدولية، وذلك من خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي، وعضويتها في مجلس الأمن.
كما جرى خلال الاتصال الهاتفي بين الرئيسين، بحث العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين، وسبل تعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.