غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ترامب يظهر بالكمامة لأول مرة

دونالـد ترامب.jpg

شمس نيوز/ واشنطن

ظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس السبت، لأول مرة يرتدي قناعاً واقياً بشكل علني خلال زيارته لمنشأة طبية عسكرية خارج واشنطن.

وكان الرئيس الأمريكي يتجاهل بشكل متكرر الاقتراحات الخاصة بارتداء قناع، قائلا إنه يتسبب في أن يلمس الناس وجوههم كثيرًا، وهو أمر غير مفيد.

ودائما ما كان يظهر ترامب بدون كمامة في كل تنقلاته، على الرغم من أن خبراء الصحة  يتفقون على أن أقنعة الوجه مفيدة في وقف انتشار "كوفيد -19".

ويوم الخميس، قال ترامب لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية إنه سيرتدي قناع وجه خلال الزيارة.

وأضاف ترامب: "أعتقد أنه من الجيد ارتداء كمامة إذا كان ذلك يجعلك تشعر بالراحة"، مشيرا إلى "ظروف معينة" يكون ذلك فيها مناسبا، مثل زيارة المستشفى.

وتابع الرئيس، إن هدف زيارته هو تفقد الجنود الجرحى وكذلك من يعملون في جبهات الدفاع لاحتواء جائحة كوفيد-19، وتابع، "أتوقع أن أرتدي كمامة عندما أدخل مركز والتر ريد. وأعتقد أن ارتداءها في المستشفى هو شيء مناسب جدًا".

يشار إلى أن الولايات المتحدة، التي تحتل المركز الأول في إصابات كورونا عالميا، كانت قد سجلت، يوم الجمعة، نحو 69 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا وذلك في زيادة يومية قياسية لليوم الثالث على التوالي.

وشهدت أيضا ثماني ولايات زيادات قياسية في عدد الإصابات اليومية أمس الجمعة هي ألاسكا وجورجيا وايداهو ولويزيانا ومونتانا وأوهايو ويوتا وويسكونسن، بحسب إحصاء جديد لرويترز.

دونـــالد ترامب.jpg


 

دونالـد ترامب.jpg

 

دونــالد ترامب.jpg


 

دونالد ترامـب.jpg


 

دونال تـرامب.jpg


 

تـرامب.jpg


 

ترامب.jpg