غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الخارجية تعلن انطلاق تحركاتها دولياً لعلاج والإفراج عن الأسير أبو وعر

الأسير المريض كمال أبو وعر.jpg

شمس نيوز/ رام الله

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، صباح اليوم الخميس، بُدء التحرك دولياً لعلاج الأسير كمال أبو وعر والإفراج الفوري عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس الإدارة العامة للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة وحقوق الإنسان في الوزارة عمر عوض الله، إن الوزارة تلقت تعليمات من الرئيس محمود عباس للقيام بحملة دولية لعلاج والإفراج عن الأسير أبو وعر.

وأكد عوض الله في تصريحات إذاعية تابعتها "شمس نيوز"، بدء التحرك على عدة مستويات من بينها الأمم المتحدة والمؤسسات التابعة لها كمجلس حقوق الانسان ومنظمة الصحة العالمية.

أوضح، أنه سيتم الطلب من منظمة الصحة العالمية بتفعيل قرار سابق للمنظمة بتشكيل لجنة تقصي حقائق للإطلاع على اوضاع الأسرى الصحية وظروف اعتقالهم.

وأشار إلى، أن قضية الأسرى وخاصة المرضى ومن بينهم الأسير كمال أبو وعر ستكون على طاولة مجلس حقوق الانسان الذي يعقد اجتماعاً اليوم، مبيناً أن المقرر الخاص لحقوق الانسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة سيقدم تقريراً حول الاعتقال التسعفي والعقاب الجماعي.

وبين عوض الله، أن قضية الأسير كمال أبو وعر وصلت إلى مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، وسيتم متابعة هذا الملف من قبل المراقب الدائم لدولة فلسطين في الأمم المتحدة السفير رياض منصور، مضيفاً أنه يتم الانتظار لفتح المدعية العامة للجنائية تحقيقاً بحالة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والجرائم التي يرتكبها الاحتلال ومن بينها الأسرى.

ولفت إلى، أنه سيتم التعميم على سفراء دولة فلسطين في كافة دول العالم  للحديث عن قضية الأسرى وخاصة أبو وعر لفضح ممارسات الاحتلال وسياسة الإهمال الطبي تجاه الأسرى.