غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الجهاد" تستقبل هيئة علماء المسلمين.. وهذا ما جاء في اللقاء

إحسان عطايا وهيئة علماء المسلمين.jpg
شمس نيوز/ بيروت
استقبل ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إحسان عطايا، الشيخ محمد الحاج، أمين عام هيئة علماء فلسطين في الخارج، بحضور مسؤول العلاقات اللبنانية في الحركة محفوظ منور.
واستعرض اللقاء آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والصراع العربي الصهيوني. وتركز البحث على الجهود المبذولة لحشد الطاقات على اختلاف مستوياتها وتنوعها لمواجهة "صفقة القرن" ومخرجاتها التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، ولا سيما قضية اللاجئين الفلسطينيين، بتوطينهم حيث يقيمون.
وتوقف المجتمعون أمام الدور البارز الذي تؤديه الهيئات العلمائية في الساحة الفلسطينية، وبخاصة في مخيمات اللجوء، من شرح لمخاطر مخططات التصفية على القضية الفلسطينية، وتعبئة اللاجئين جميعا لمواجهة مخطط التوطين من أي جهة أتى، ورفض كل مشاريع التهجير والتجنيس، والتمسك بحق العودة إلى أرض الأجداد والأباء.
وشدد المجتمعون على أهمية توحيد جهود كل العاملين في الهيئات العلمائية، وتجنيدها في خدمة اللاجئين الفلسطينيين الذين يعيشون هذه الأيام في ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة ومتفاقمة، في ظل جائحة كورونا المستمرة منذ عدة أشهر، وأزمة بطالة خانقة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها لبنان منذ نحو سنة تقريبا.
ودعا المجتمعون إلى تعزيز العمل الإغاثي والتعاوني والتكافلي بما يخفف من مصاعب الحياة عن الغالبية العظمى من اللاجئين الفلسطينيين.