غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الرجوب: نعمل على تطوير مفهوم للمقاومة مع حماس

الرجوب والعـاروري.jpg
شمس نيوز/ رام الله
أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب: "أننا نُحاول تطوير مفهوم للحل السياسي الموحد وكذلك تطوير مفهوم للمقاومة مع حركة حماس"، لافتًا إلى أن حركة حماس من حقها أن تكون شريكة في كل مؤسسات الشعب الفلسطيني.
ولفت الرجوب في تصريحات لقناة "الحرة" مساء أمس الأربعاء، إلى أن حركة فتح نواياها صادقة وليس هناك أي مناورة، وهو موقف الحركة وعلى رأسها رئيس السلطة محمود عباس.
وأضاف: "عباس على يسارنا جميعا سواء كان في الموقف السياسي أو في قرار انهاء الانقسام وبناء هذه الشراكة".
وبشأن المؤتمر الوطني لمواجهة الضم الذي سيعقد في قطاع غزة، أوضح الرجوب، أنه سيكون بمشاركة العديد من الرؤساء ورؤساء وزراء حاليين وسابقين وشخصيات عربية ودولية.
وقال الرجوب: "سيكون هناك كلمة لرئيس جنوب أفريقيا وكلمة لرئيس وزراء ماليزيا وكلمة للرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، ومن حيث المبدأ هناك موافقة من الأمين العام للأمم المتحدة، وكلمة للأمين العام للجامعة العربية ورئيس مجلس النواب اللبناني".
وفي سياق آخر، قال أمين سر اللجنة المركزية، إنه في حال إعلان "إسرائيل" عن ضم سنتيمتر واحد من الأراضي الفلسطينية ستتغير قواعد الاشتباك وحركة فتح أول من يتصدر الصفوف، عادًا أن السلطة الفلسطينية لا علاقة لها بهذا الموضوع.
وتابع: "في حال بقيت الأمور على ما هي عليه على الأرض سوف تتآكل السلطة وتنهار، ولن يبقى الا الشعب الفلسطيني ومنظمة التحرير التي يجب أن يتم المحافظة عليها كعنوان ووطن معنوي أمام كل العالم".