غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حماس تعقد لقاءاً ثانياً مع "فتح" لتنظيم المهرجان الوطني بغزة

اجتماع فتح وحماس

شمس نيوز/ غزة

قالت حركة "حماس"، إنها ستعقد لقاءاً ثانياً مع قيادة حركة فتح في قطاع غزة خلال الأيام القليلة المقبلة؛ للوقوف على تفاصيل المهرجان الوطني ضد "الضم" ومخططات تصفية القضية الفلسطينية.

أوضح الناطق باسم الحركة حازم قاسم، في تصريحات تابعتها "شمس نيوز"، أن تفاصيل المهرجان لا زالت قيد الدراسة والبحث، مشيرًا إلى أن الاتصالات مع حركة فتح بهذا الشأن لا زالت مستمرة.

وأضاف، أن موافقة "حماس" على المهرجان الوطني المرتقب في غزة جاءت انطلاقًا من استراتيجيتها بضرورة توحيد العمل الفلسطيني في مواجهة المخاطر المتصاعدة ضد القضية الفلسطينية.

وعدَّ، خطوات حركة "حماس" السياسية والإعلامية التي وصفها بـ"الإيجابية" أنها هيأت الأجواء لأن يعقد المؤتمر الصحفي المشترك بين القياديين صالح العاروري وجبريل الرجوب، ثم الحديث عن المهرجان الذي يتم الترتيب له في غزة.

وذكر قاسم، أن جهود "حماس" منطلقة من استراتيجيتها بتوسيع كل القواسم المشتركة بينها وبين حركة "فتح" لضم كل الجهد الفلسطيني في مسار واحد لمواجهة مخططات الضم.

وبين، أن حركته تسعى من خلال تحركها نحو الوحدة الوطنية إلى بناء استراتيجية أساسية تعمل على إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، وإعادة بناء النظام السياسي كمقدمة لبناء استراتيجية نضال مشتركة يتفق عليها الجميع ويشارك فيها الجميع حسب الأدوات والامكانات المتاحة.