غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأسيران هيثم فراس ومحمود صوافطة يدخلان أعواماً جديدة في الأسر

سجون الاحتلال.jpg

شمس نيوز/ الضفة المحتلة

يدخل الأسيران هيثم جمال علي جابر فراس ومحمود أحمد صوافطة من الضفة المحتلة، أعواماً جديدة داخل الأسر في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

والأسير هيثم جمال علي جابر (46 عـاماً) من بلدة حارس قضاء مديـنة سلفيت، أنهى ثمانية عشر عاماً على التوالي في الأسر ويدخل اليوم عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال.

واعتقلت جابر بتاريخ 23/07/2002م، وأصدرت محكمة الاحتلال بحقه حكماً بالسجن الفعلي (28 عاماً)، بتهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وجناحها العسكري سرايا القدس والقيام بعمليات مقاومة ضد قوات الاحتلال.

وولد الأسير هيثم جابر ولد بتاريخ 10/12/1974م، وهو أعزب، ويقبع حالياً في سجن النقب الصحراوي.

فيما أنهى الأسير فراس محمود أحمد صوافطة (37 عاماً) من مدينة طوباس شمال الضفة المحتلة ستة عشر عاماً على التوالي في الأسر ويدخل اليوم عامه السابع عشر في سجون الاحتلال.

وولد الأسير المجاهد فراس صوافطة بتاريخ 20/10/1983م، وهو أعزب، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 23/07/2004م، وأصدرت محكمة الاحتلال حكماً بحقه بالسجن لمدة سبعة عشر عاماً وأحد عشر شهراً بتهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين والقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال.

ويعد الأسير صوافطة من أبرز قادة أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال وكان نائباً لأمير الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال في الدورة السابقة، ويقبع حالياً في سجن هداريم.