غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الشيخ عزام يرد على مزاعم "غانتس" ضد حركتي حماس والجهاد الإسلامي

عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي-نافذ عزام

شمس نيوز/ غزة
أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ نافذ عزام، أن تهديدات الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة، لن تدفع شعبنا ومقاومته للانكسار والاستسلام، معتبراً أنها تحاول إرهاب شعبنا وإبقائه تحت الضغط المتواصل.
وقال الشيخ عزام في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، :" إن المواجهة بين شعبنا والاحتلال الإسرائيلي مفتوحة ومستمرة"، متحدثاً عن العدوان المستمر، والزحف الاستيطاني، والحصار المتواصل، الذي يستهدف أبناء شعبنا داخل فلسطين المحتلة.
ونوه الشيخ عزام إلى أن هذا الإجرام والإرهاب الإسرائيلي المتواصل لم يثنِ الفلسطينيين، ولم يدفعهم للخضوع، مشدداً على أنهم لن يقبلوا بالأمر الواقع الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي بالحديد والنار.
كما تحدث الشيخ عزام عن المقاومة، وتطور أدواتها، موضحاً أن المقاومة مهما طوَّرت من قدراتها، إلا أنها تبقى متواضعة أمام إمكانيات الاحتلال الإسرائيلي، الذي يمتلك أحدث الأسلحة وأشدها فتكًا بدعم وتعزيز من الولايات المتحدة الأمريكية.
وبيّن أن الإمكانيات التي تملكها المقاومة رغم تواضعها وقلتها، إلا أنها مؤثرة، ويمكن أن تشكل رادعًا قويًا للعدو الإسرائيلي.
ورداً على مزاعم وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، بأن ""إسرائيل" وجهت خلال حرب 2014، ضربات قاسية ضد حماس والجهاد، وفرضت قوة الردع"، قال الشيخ عزام :" "إسرائيل" فعلًا وجهت ضربة لشعبنا بارتكابها المجازر، وقتلت الأطفال والنساء والشيوخ"، مشيراً إلى أن المحافل الدولية والمؤسسات التابعة للأمم المتحدة، دانت "إسرائيل" لارتكابها تلك المجازر  الفظيعة.