Menu

هل سيستطيع "تيك توك" التغلب على الحظر الأمريكي

شمس نيوز / وكالات

ذكرت تقارير مختلفة أن مستثمرين أميركيين يفكرون في شراء تطبيق "تيك توك" (TikTok) لمشاركة الفيديو من الشركة الصينية الأم "بايت دانس" (ByteDance)، في محاولة لإنقاذ التطبيق الصيني من خطر الحظر في الولايات المتحدة الأميركية.

وتسعى مجموعة من المستثمرين -من ضمنهم شركتا الاستثمار "سيكويا" (Sequoia) و"جنرال أتلانتك" (General Atlantic)- لشراء حصة أغلبية في التطبيق الصيني، وفقا لما ذكرته صحيفة فايننشال تايمز (Financial Times).

وأوضحت الصحيفة أن المستثمرين يتحدثون حاليا مع وزارة الخزانة الأميركية والمنظمين الآخرين بشأن ما إذا كانت هذه الخطوات ستهدئ مخاوف الولايات المتحدة من تيك توك.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي يواجه فيه تيك توك تدقيقا مشددا على نشاطاته في واشنطن، حيث تتصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين في الوقت الذي تتصارع فيه القوتان بشأن التجارة والتكنولوجيا والأمن القومي وحقوق الإنسان.

ووفقا لفايننشال تايمز، ستحتفظ الشركة الصينية بحصة أقلية في تيك توك بموجب الصفقة التي تتم مناقشتها.

وتحدثت شبكة "سي إن إن" (CNN) عن رفض تيك توك التعليق لوسائل الإعلام على صفقة البيع المحتملة للمستثمرين الأميركيين، وأشارت إلى إعلان في وقت سابق من هذا الشهر يفيد بأن "بايت دانس" تدرس التغييرات في هيكلها المؤسسي.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق أن مثل هذه التغييرات يمكن أن تشمل إنشاء مقر رئيسي لتطبيق الفيديو خارج الصين أو مجلس إدارة جديد.