غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شركة الكهرباء بغزة تُصدر تنويهاً مهماً

شركة توزيع الكهرباء في غزة

شمس نيوز/ غزة

أصدرت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة، صباح اليوم الأحد، تنويهاً مهماً بشأن الطلب على التيار الكهربائي خلال أجواء الحر.

وقالت الشركة في التنويه الذي وصل "شمس نيوز"، إن مستوى الطلب على الطاقة الكهربائية وصل مستويات كبيرة في ظل هذه الأجواء الحارة وخاصة في فترات الذروة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت الشركة، أن المتوفر من الكهرباء قرابة (180) ميجاوات، معتبرةً أن الكمية قليلة جداً وأنها لا تسد فجوة العجز الكبيرة الناتجة عن ازدياد الطلب في مختلف المناطق، مشيرةً إلى أن ذلك انعكس ذلك بشكل مباشر وكبير على جدول توزيع الكهرباء.

وأكدت الشركة، أنها تعمل على مدار الساعة من أجل ضمان وصول التيار الكهربائي في أوقاته المحددة وسد جزء من العجز الناتج عن الاحتياج الكبير للطاقة، مشددةً على أنها تبذل جهوداً كبيرة في سبيل ذلك.

ودعت المواطنين والمؤسسات إلى ضرورة ترشيد الاستهلاك وخاصة أجهزة التكييف والبرادات، وعدم تشغيلها بشكل مفرط ومبالغ فيه؛ "مراعاة للوضع العام وحاجة الناس المتزايدة للكهرباء خاصة في تلك الأوقات من العام والتي تعد من أشهر الذروة"، وفق ما جاء في تنويه الشركة.

وعبرت الشركة، عن أملها بالاستجابة لدعوتها والامتثال لتعليماتها "تحقيقاً للمصلحة العامة وتلبية لحاجة قطاع عريض من المواطنين".

وفي سياق متصل، أكدت شركة توزيع الكهرباء في غزة، أنها تبذل جهوداً كبيرة منذ إنطلاق حملتها الخاصة بخفض الفاقد الكهربائي وتنظيم شبكات الكهرباء #مسؤوليتك_تحميها ؛ للتصدي للانتهاكات والتعديات التي تحرم المواطنين من حقوقهم وتؤدي لزيادة كبيرة في الأحمال وبالتالي ينعكس ذلك على جدول الكهرباء.

وأهابت الشركة بالجميع التكافل والتعاون للاستمرار بتقديم تلك الخدمة في أحسن صورها وبشكل عادل ومتساو للجميع، داعيةً الجميع إلى الإبلاغ عن أي تعديات أو طوارئ في موضوع الكهرباء بالاتصال على الرقم 133 الخاص بالشركة.