غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إيران تزيح الستار عن برج مراقبة جوي متنقل من صناعتها

برج مراقبة ايران.jpg

شمس نيوز / طهران

أزاحت وزارة الدفاع الإيرانية، اليوم الاثنين، الستار عن نموذج برج المراقبة الجوية المتنقل المصنع محليا.

وأعلن وزير الدفاع الإيراني العميد امير حاتمي، أن عددًا قليلًا من دول العالم قادرا على تصنيع برج المراقبة الجوية المتنقل.

وقال العميد حاتمي في تصريح نقلته وكالة أنباء فارس الإيرانية خلال مراسم إزاحة الستار عن البرج، إن برج المراقبة الجوية المتنقل، يعد من الحاجات التي أعلنت عنها شركة مطارات البلاد في العام الماضي.

 وأشار حاتمي، إلى أن شركة "صا إيران" (شركة الصناعات الالكترونيات الايرانية)، تمكنت بالتعاون مع شركة المطارات نفسها، من تبديل الفكرة الى منتوج قيّم في غضون عام.

وأضاف، أنه في دولة مثل الجمهورية الاسلامية الإيرانية تواجه باستمرار حوادث مثل السيول والحرائق والزلازل والحوادث العسكرية، من المهم جدا استمرار عملانية المطارات واستخدام المطارات الموقتة، وان هذه المنظومة توفر لنا امكانية ديمومة العمليات الجوية.

وتابع وزير الدفاع الإيراني، لقد تم استخدام معدات وتكنولوجيا الكترونيات واتصالات متطورة في هذه المنظومة، مطابقة للمعايير الجوية الدولية العالية جدا، وتوفر الامكانية لمطاراتنا ان تكون فاعلة على الدوام في المجالين العسكري والمدني وان تقوم بإنجاز عملياتها.

وأوضح حاتمي، أن هذا البرج يعد منجزًا قيّما من الناحية العلمية والتكنولوجية، وهو متوفر لدى عدد محدود من دول العالم، كما انه قيّم جدا من الناحية الاقتصادية، لأننا نقوم بتصنيعه بثلث السعر العالمي.

ولفت إلى، أن تصنيع هذا البرج محليا يوفر للبلاد مبالغ ملحوظة من العملة الصعبة، مضيفا أن تصنيع العدد الواحد من هذا البرج يوفر ما لا يقل عن 2 مليون يورو للبلاد.