Menu

إلغاء الغرامات على الشيكات الراجعة

اشتية: نرفض استلام "المقاصة" وإجراءات جديدة خلال إجازة الأضحي

شمس نيوز / رام الله

جدد رئيس الوزراء محمد اشتية، صباح اليوم الاثنين، رفض الحكومة الفلسطينية لمخططات الاحتلال ضم الضفة الغربية، مشددا  على عدم استلام أموال المقاصة عن شهر يوليو الجاري، والتي تجمعها حكومة الاحتلال لصالح السلطة.

وقال اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم "مستمرون بوقف كامل العلاقة مع الاحتلال، ولن نسمح له بابتزازنا، لذا لن نتسلم "المقاصة" عن الشهر الجاري".

ودان اشتية جريمة إحراق المستوطنين مسجد البر والإحسان في مدينة البيرة وخط شعارات عنصرية على جدرانه، واصفاً إياه بـ"الإجرامي والعنصري". وحمل حكومة الاحتلال مسؤولية انفلات المستوطنين وعنفهم المتزايد.

كما أعلن اشتية، الاتفاق مع محافظ سلطة النقد عزام الشوا، على إلغاء كامل الغرامات المترتبة على الشيكات الراجعة، مشيرا إلى أنه لن يُخصم أي مبلغ (سواء دفعات قروض أو غرامات) من رواتب الموظفين الذي سيصرف اليوم وغداً.

ودعا رئيس الوزراء الموظفين إلى الصبر والصمود، قائلاً: "مثلما عبرنا المعركة الأولى المتعلقة برواتب الاسرى والشهداء انا على ثقة أنه بصبركم وصمودكم سنعبر هذا المنحنى ونهزم هذا المشروع الاستعماري الاستيطاني المتعلق بالضم".

ومن المقرر، أن يناقش مجلس الوزراء ولجنة الطوارئ العليا اليوم، إجراءات عيد الأضحى المبارك وصلاة العيد، وسيتم الإعلان عنها مساء اليوم.