غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث مباشر: الاحتلال يوضّح تفاصيل الحدث الأمني في مزارع شبعا

اشتباكات.jpg

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

أعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الإثنين، عن وقوع اشتباك مسلح في شمال فلسطين المحتلة، فيما أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي توضيحياً حول تفاصيل الحدث الذي استمر لأكثر من ساعة على الحدود مع لبنان.

وأفاد إعلام الاحتلال، بوقوع اشتباك مسلح بالإضافة لإطلاق عدد من الصواريخ تجاه قوة من جيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة، واصفاً الحدث بالـ"عنيف".

وفي أعقاب الحدث الأمني، أصدر جيش الاحتلال تعليماته إلى سكان منطقة الحدود مع لبنان في منطقة جبل روس، بإلتزام المنازل، وحظر جميع الأنشطة في المنطقة المفتوحة بما فيها الأعمال الزراعية والسياحية، والامتناع عن استخدام المركبات لأهداف غير ضرورية.

ووفقاً لقناة "الميادين"، فإن المقاومة استهدفت آلية "إسرائيلية" بصاروخ "كورنيت"، مشيرةً إلى أن الاحتلال لم يعلن أي معلومة عن حجم الإصابات في صفوفه بعد، نقلاً عن مراسلها.

كما أشارت القناة إلى، أن حزب الله لم يعلن حتى الآن أي خبر أو موقف يتعلق بالتطورات الأمنية على الحدود مع فلسطين المحتلة.

لكن وسائل إعلام عبرية، تُشير إلى أن ما حدث هو قصف خلية تابعة لحزب الله، وأن جيش الاحتلال أحبط محاولة عملية انتقامية.

وذكر روني دانييل من موقع N12 العبري، أن الحديث يدور حول إحباط عملية كان حزب الله ينوي تنفيذها في الحدود الشمالية، مدعياً تشخيص جيش الاحتلال لخلية حاولت الاقتراب لتنفيذ عملية ونجح في تصفية الخلية.

وتُشير تقديرات جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى وجود أكثر من خلية لحزب الله بمنطقة الحدث، كما أورد موقع 0404 العبري.

إلى ذلك، قطع وزير الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، أحد اجتماعاته لإجراء مشاورات عاجلة مع رئيس الأركان أفيف كوخافي.

وأبلغ غانتس رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بالتطورات خلال اجتماع لكتلته البرلمانيّة. فيما توجه الأخير إلى مبنى "الكرياه" في "تل أبيب" لإجراء مشاورات بعد الحدث الأمني، كما أفاد الإعلام العبري.

ونقلت القناة 12 العبرية عن مصدر أمني إسرائيلي، أن الحدث في الشمال تحت السيطرة، لافتاً إلى أن هناك قلقاً من احتمال أن يكون مقدمة لمزيد من الأحداث.

وخلال الحدث الأمني، أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي "مطار روش بينا" المحلي بشمالي فلسطين، كما أغلقت طرقًا قرب الحدود مع لبنان.

وبعد أكثر من ساعة، توقف القصف المدفعي الإسرائيلي، حسب مراسل قناة "المنار".

لاحقاً، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بياناً، ادعى فيه إحباط محاولة تسلل لخلية من حزب الله إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبحسب بيان للمتحدث بإسم جيش الاحتلال، فإن الجيش رصد اختراق ثلاثة أو أربعة بضعة أمتار داخل الأراضي المحتلة، وأنهم كانوا تحت سيطرة المراقبين، فيما أطلق الجيش الإسرائيلي النار، واستطاع أفراد من حزب الله العودة إلى الأراضي اللبنانية.

‏وقال: "لا تزال أمامنا أيام متوترة"، مشيراً إلى إعادة فتح المفترقات المغلقة، والطلب من المستوطنين  في الشمال العودة للحياة الطبيعية.

اشتباكات بين حزب الله وجيـش الاحتلال.jpg


اشتباكات بيـن حزب الله وجيش الاحتلال.jpg


اشتباكات بين حزب الله وجيش الاحتلال.jpg
 

اشتباكات.jpg