Menu

حماس: مُصادقة الاحتلال على بناء 1000 وحدة استيطانية يتناقض مع القرارات الدولية

شمس نيوز/ القدس المحتلة
أكدت حركة حماس اليوم الاثنين، أن مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بناء 1000 وحدة استيطانية في القدس يتناقض بشكل واضح مع القرارات الدولية، والقانون الدولي الإنساني، وقرارات مجلس الأمن التي أكدت عدم شرعية الاستيطان.
وقال الناطق بلسان الحركة، فوزي برهوم، إن الاحتلال الإسرائيلي بطبيعته الإحلالية والاستعمارية، لا يكثرت بالقرارات والقوانين الدولية ما دام لم تتبعها عقوبات فعلية رادعة.
ودعا برهوم، للوصول إلى إيجاد حالة اشتباك شاملة مع الاحتلال وبكل أشكال النضال والكفاح والمقاومة، وتكثيف الجهود الدبلوماسية والدولية لاستصدار مزيدٍ من القرارات الرادعة للاحتلال وعزله ومحاسبته.
وأضاف: "هذه السياسات الصهيونية المدعومة من قبل الإدارة الأمريكية باتت تشكل خطرا كبيرا على شعبنا الفلسطيني وحقوقه الثابتة وقضاياه العادلة، ما يضع الكل الفلسطيني ومن جميع الفصائل والمستويات أمام تحديات كبيرة، وبحاجة إلى مواجهة مع الاحتلال بالطرق التي تتوازى مع حجم هذا الخطر الشديد، وقطع الطريق أولا على أي أوهام بإمكانية العودة إلى المفاوضات أو التنسيق الأمني معه، وصولا إلى إيجاد حالة اشتباك شاملة مع الاحتلال وبكل أشكال النضال والكفاح والمقاومة، وتكثيف الجهود الدبلوماسية والدولية لاستصدار مزيدٍ من القرارات الرادعة للاحتلال وعزله ومحاسبته".