غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أبو حمزة: وثائقي "بيت العنكبوت" هو غَيض من فيض

أبو حمزة

شمس نيوز/ غزة

أكد الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة، مساء اليوم الإثنين، امتلاك أمن السرايا لمعلومات كبيرة عن الضربة الأمنية التي وجهها لأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية.

وقال أبو حمزة في تغريدات على "توتير" رصدتها "شمس نيوز"، إن ما تم عرضه في وثائقي "بيت العنكبوت" من ضربات أمنية مُعقدة ومُركزة ومُحكمة هو حصيلة سنوات من العمل المتواصل في الخفاء ضد أجهزة الأمن الصهيونية، وهو غَيض من فيض مما سَمحت قيادة سرايا القدس بنشره.

ونوه إلى، أن تكامل العمل بين وحدات "سرايا القدس" أدى إلى إنتاج منظومة أمنية رصينة وقوية أفشلت الكثير من مخططات العدو الشيطانية، وأحبطت العديد من محاولات الاغتيال واستدراج المجاهدين.

ولفت إلى، أن الجهود الاستخباراتية لجهاز "أمن السرايا" هدفها الأساسي والرئيس تحصين الجبهة الداخلية للمقاومة الفلسطينية، وحماية مُقدراتها، والجهاز في حالة تواصل وتنسيق مُستمر مع الأجهزة الأمنية في قطاع غزة.

وعرضت قناة "الميادين"، مساء اليوم الإثنين، فيلماً وثائقياً، بعنوان #بيت_ العنكبوت، يُظهر جوانب من صراع الأدمغة، بين جهاز أمن سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وجهاز "الشاباك" الإسرائيلي.

وأظهر الفيلم، كيف ضلل جهاز الأمن التابع لسرايا القدس، جهاز "الشاباك"، واختراقه لآليات عمله، وكيفية تجنيده للعملاء، سواءً من خلال المقابلات، واجتياز الحدود.

كما أظهر، تحديث معلومات أمنية لدى أمن السرايا، عن أساليب وطرق عمل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وأجهزة التواصل، وكيفية تحويل الأموال، وتغيير الآليات.

وكشفت السرايا عن خوض جهاز الأمن التابع لها، عمليةً استخباراتية معقدة ضد جهاز "الشاباك".