غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محملةً الاحتلال المسؤولية عن إثارة الفتن..

فصائل العمل الوطني والإسلامي تحذر من تأجيج الفتنة الداخلية

جبر القيق.jpg

شمس نيوز/غزة

حذرت فصائل العمل الوطني والإسلامي بمحافظة رفح، اليوم الثلاثاء، من استمرار حالة التحريض على الفتنة الداخلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في أعقاب اغتيال الأسير جبر القيق.

ودانت الفصائل في بيان وصل "شمس نيوز" عنه، "ما يقوم به سالم حميد الصوفي من عملية تحريض متواصلة تهدف الى حرف مسار القضية عن مسارها الطبيعي وتأجيج الفتنة". 

وقالت إن "جريمة اغتيال الشهيد جبر القيق جريمة وطنية بحق مناضل فلسطيني وليس موضوع ثأر شخصي، وعليه فإن أي محاولة لحرف الأمور عن هذا السياق هي محاولة مشبوهة وتضع مرتكبها في دائرة الشبهة الأمنية".

وحملت الاحتلال المسؤولية عن محاولة "إثارة الفتنة وزرع بذور التشرذم من خلال أدواته وإن كل ما يثار على موقع "ترابين الشوكة" وغيره من المواقع المشبوهة يصب في خدمة اهداف الاحتلال، والتي باتت تحرض بشكل واضح على جرائم القتل". 

وأكدت، أن هذه الصفحات لا تعبر عن "الموقف الأصيل لعشائر قبيلة الترابين باعتبارهم جزء اصيل من النسيج الوطني والاجتماعي وأن العديد من أبناء هذه العشائر كان لهم دور بارز في مواجهة الاحتلال وعملائه وتصفية بعضهم خلال الانتفاضة الكبرى عام 1987م". 

وطالبت الفصائل، النائب العام بملاحقة كل المحرضين على القتل قانونياً وتحريك دعاوى جزائية بحقهم باعتبارهم أدوات لتهديد الأمن الوطني والسلم الاهلي والمجتمعي. 

وقالت، إن التهديد باستمرار مسلسل القتل سيواجه وطنياً بموقف حازم، داعيةً جهات الاختصاص الى تفعيل وتكثيف جهودها في ملاحقة القتلة والمحرضين وتقديمهم للعدالة.