Menu

صور رادارية كشفت تحرك طائرات أمريكية فوق لبنان عقب انفجار بيروت

شمس نيوز/ طهران
أعلنت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأربعاء، عن انتشار صور رادارية عقب تفجير مرفأ بيروت، تظهر أربعة طائرات تجسس تابعة للبحرية الأمريكية قرابة الساحل اللبناني السوري.
وحسب وكالة "مهر" الإيرانية، "انتشرت صور رادارية عقب تفجير بيروت تظهر أربع طائرات تجسس تابعة للبحرية الأمريكية قرابة الساحل اللبناني السوري، ما يزيد احتمالية ضلوع أمريكا في التفجيرات الأخيرة التي هزت العاصمة اللبنانية بيروت".
وقالت الوكالة إنه بعد التفجير الذي وقع في بيروت أمس، تم نشر صور رادارية لعملية استطلاع غير عادية أجرتها أربع طائرات تجسس تابعة للبحرية الأمريكية على الساحل اللبناني السوري، مؤكدة أن خبراء أمنيون أعلنوا احتمال قيام القوات الأمريكية بعملية تخريبية في قادم الأيام.
وبحسب تقرير وكالة "مهر"، فإن "الصور الرادارية ودوريات طائرات التجسس التابعة للبحرية الأمريكية مرتبطة بالأمس"، ونقلت عن محللين أمنيين اعتقادهم أن "هذا أمر غير مسبوق"، مشيرة إلى تصريحات المخابرات الأمريكية التي أفادت بوجود 50 طنا من النترات مخزنة في هذا الميناء منذ تسع سنوات تقريباً".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال، إن عسكريين أمريكيين بارزين يعتقدون أن الانفجار في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت كان بسبب قنبلة من نوع ما.
وصرح ترامب في مؤتمر صحفي التقيت عددا من الجنرالات ويعتقدون أن الانفجار لم يكن طبيعيا، مضيفًا كان بقنبلة من نوع ما. فيما أخبر مسؤولو البنتاغون، شبكة CNN الأمريكية، أنه حتى ليل الثلاثاء لم يكن هناك ما يشير إلى أنهم رأوا أن الانفجارات الضخمة التي هزت العاصمة اللبنانية بيروت، كانت هجوما، وقالوا "إنهم لا يعرفون عن ماذا يتحدث الرئيس".