غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القيادي المدلل لـ "شمس نيوز": هناك من يستغل انفجار بيروت للانقضاض على وحدة لبنان ومقاومته

القيادي أحمد المدلل.jpg
شمس نيوز/ غزة
يتناول المحللون والخبراء العسكريون، سيناريوهات عديدة تتعلق بالانفجار الذي وقع بمرفأ بيروت الثلاثاء الماضي، تكاد تتقاطع جميعاً أنه مدبر.
وفي هذا السياق، لا يستبعد القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أحمد المدلل، سيناريو أن يكون انفجار مرفأ بيروت مدبراً، ويهدف للانقضاض على وحدة لبنان ومقاومته، بعد أن غدى واحةً للمقاومة.
وقال المدلل في تصريحاتٍ لـ "شمس نيوز" :" لا نريد استباق الأمور بالحديث عن يد خفية ومؤامرة، وننتظر نتائج التحقيقات التي تقوم بها السلطات اللبنانية".
وأضاف "قبل تبيان الحقائق، أعداء لبنان يستغلون الانفجار لإثارة الفتنة والانقضاض على المقاومة اللبنانية".
وتابع المدلل "بلا أدنى شك إن كان الانفجار مفتعلاً، فإنها جريمة تريد شراً بالدولة اللبنانية، وإعادة سيناريو الحرب الأهلية التي اكتوى بنارها الكل اللبناني، وقد تجاوز لبنان محنته وعاد سداً منيعاً وحائطاً قوياً بمقاومته للعدو الإسرائيلي".
وطالب القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الأشقاء اللبنانيين أن يقلبوا الفاجعة الكبيرة اليوم لمنحة تدفعهم نحو تكريس الوحدة في مواجهة المؤامرات التى تستهدفهم شعباً وأرضاً.
وأشار المدلل إلى احتضان لبنان للثورة الفلسطينية، وامتزاج الدم الفلسطيني بالدم اللبناني، مشدداً على أن لبنان لا تزال مأوىً للشعب الفلسطيني، الذى هُجّر من دياره قبل ما يزيد عن سبعة عقود.
وبيّن أن الفلسطينيين يعتبرون أن الوجع اللبناني هو وجعهم جميعاً، كما هو الدم واحد، والمصير واحد.
ونوه المدلل إلى أن انفجار بيروت فاجعة لم تصب لبنان وحدها، وإنما أصابت الأمة العربية، التي تعتبر أن الاستقرار في لبنان هو استقرار لها.
وأعرب القيادي الفلسطيني، عن ثقته أن تتخطى لبنان هذه الفاجعة والمحنة، وتظل كما عودتنا دوماً عصيّة على الانكسار .
وزاد قائلاً: "نتمنى أن تخرج لبنان من مصابها متعافيةً، قويةً، ورائدةً للمقاومة، ونسأل الله الشفاء العاجل للجرحى، والرحمة للشهداء".